تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد14 ديسمبر 2009

ينفذ 9 برامج تدريبية جديدة في مجالي الإدارة والمعلومات
"التنمية" يعرف جهات حكومية بتطبيقات قانون الموارد البشرية

يشهد معهد التنمية الادارية الاسبوع الحالي تنفيذ تسعة برامج وورش تدريبية جديدة، في اطار خطتي التدريب العامة والخاصة، حيث تتضمن الخطتان العديد من البرامج والورش ذات الارتباط المباشر بطبيعة عمل الموظفين في مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية.
وتفتتح اليوم الاحد برامج وورش مهارات التعامل مع الآخرين، وتطوير النظم باستخدام MS Access، وادارة الذات، وادارة المشاريع باستخدام MS Project 2007، ومهارات الابداع والابتكار، ومهارات التميز في خدمة العملاء، وأحكام وتطبيقات قانون الموارد البشرية، ومهارات العرض والتقديم، وبرنامج مايكروسوفت أوت لوك.
واوضح معهد التنمية الادارية ان برنامج تنمية مهارات التعامل مع الآخرين يهدف الى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في مجال التعامل مع الآخرين، وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات الأساسية اللازمة لتطوير قدراتهم الشخصية بما يكفل تحسين مستوى تأدية الخدمات المقدمة للجمهور.
اما برنامج تطوير النظم باستخدام MS Access الذي يستمر تقديمه لمدة اسبوعين فيهدف الى إعطاء المتدربين فكرة عامة عن نظم المعلومات ومراحل تطويرها، وكيفية تصميمها طبقاً للنموذج العلائقي. ويهدف البرنامج كذلك الى تمكين المتدربين من التعامل مع أدوات إدارة قواعد البيانات العلائقية وإكسابهم مهارات عملية في تطوير قواعد البيانات.
كما تسعى ورشة إدارة الذات الى تنمية قدرات إدارة الذات لدى المشاركين وإكسابهم المهارات المناسبة للتعامل مع الذات وقيادة الآخرين.
اضافة لذلك فان برنامج ادارة المشاريع باستخدام MS Project 2007 يهدف الى تمكين المشاركين من المهارات اللازمة لإدارة المشاريع باستخدام برنامج Microsoft Project 2007، وادخال الانشطة والمهام ومتابعة الفترات الزمنية، وادارة الموارد، وضبط وتعديل الجدولة، وادارة تتبع المشاريع، وطباعة وقراءة تقارير المشاريع.
اما ورشة مهارات الإبداع والابتكار فتهدف الى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى المشاركين وتمكينهم من تحويل الأفكار المبتكرة إلى خطط وبرامج عمل تساعد في إيجاد بيئة تتجه نحو التميز في الأداء.
كما يعقد المعهد ورشة عمل في الفترة المسائية بالتعاون مع قسم شؤون الخريجين في جامعة قطر بعنوان " مهارات التميز في خدمة العملاء".
تهدف الورشة الى تنمية مهارات المشاركين في مجالات تحسين جودة الخدمات لإرضاء المراجعين وتلبية توقعاتهم وتحقيق أهداف الجهات التي يعملون بها.
كما يساهم المعهد في استضافة ورشة العمل الخاصة بأحكام وتطبيقات قانون الموارد البشرية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تستهدف مجموعة من المكفوفين الذين يعملون في جهات حكومية مختلفة بهدف تعريفهم بأهم الأحكام القانونية المنظمة للمسار الوظيفي للموظف العام وتحسين قدراتهم في كيفية تطبيق أحكام قانون إدارة الموارد البشرية بدولة قطر ومعرفة حقوقهم وواجباتهم الوظيفية.
الى ذلك، اوضح المعهد ان برنامج مايكروسوفت أوت لوك، يهدف الى تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع نظم المراسلات الإلكترونية في بيئة العمل.
اما ورشة عمل مهارات العرض والتقديم التي تعقد لصالح منسوبي الشركة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) فتهدف الى تطوير وتنمية مهارات المشاركين بأساليب العرض والتقديم وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات اللازمة لعرض أفكارهم ومشاريعهم وتقاريرهم بما يؤدي إلى ايصالها للجهات المعنية أو المستمعين بشكل مؤثر وفعال.

التنمية" يُعرِّف موظفي الدولة بقانون الموارد البشرية
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل
رصد أصداء قانون الموارد البشرية
بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد
العمل بقانون الموارد البشرية الجديد أوائل أبريل
وزير العدل: قانون الموارد البشرية منصف للجميع
موظفو "كهرماء" ضحايا قانون الموارد البشرية
معلمو المستقلة يهددون باستقالاتهم لعدم شمولهم بقانون الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك