تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الثلاثاء ١٦ فبراير ٢٠١٠

تمديد العقود غير السكنية لمدة سنة تبدأ من 15 الجاري...الأمير يصدر قانون تعديل أحكام إيجار العقارات
3 وثائق تصديق على بروتوكولين واتفاقية مع نيبال وبنغلاديش وسويسرا

الدوحة- قنا:
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى القانون رقم "2" لسنة 2010 بتعديل بعض احكام القانون رقم "4" لسنة 2008 بشان إيجار العقارات.
ونص القانون على ان يستبدل بنص المادة "27" من القانون رقم "4" لسنة 2008 النص التالي: استثناء من أحكام المادة "15" تمتد عقود إيجار الاماكن واجزاء الاماكن المؤجرة لغير أغراض السكنى الخاضعة لأحكام هذا القانون والقائمة في 14/2/2010 وذلك لمدة سنة تبدأ من 15/2/2010 ما لم يتضمن العقد مدة أطول أو رغب المستأجر في عدم التجديد بشرط أن يكون المستأجر شاغلا للعين المؤجرة ويجوز لمجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزير ولدواعي المصلحة العامة مد المدة المنصوص عليها في الفقرة السابقة لمدة أو مدد أخرى مماثلة واستبعاد بعض عقود إيجار الاماكن وأجزاء الأماكن المؤجرة لغير أغراض السكنى من حكم الامتداد القانوني المشار إليه. وقضى القانون بتنفيذه والعمل به من تاريخ 15/2/2010 وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
من جهة ثانية، أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على بروتوكول اضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة النيبالية الموقعة في 21 مارس 2005م. بين حكومتي دولة قطر ونيبال الذي تم توقيعه بمدينة الدوحة بتاريخ 20 يناير 2008 م. كما أصدر سموه- حفظه الله- وثيقة تصديق بالموافقة على بروتوكول اضافي لاتفاقية تنظيم استخدام العمال البنغلاديشيين بين دولة قطر وجمهورية بنغلاديش الشعبية الموقعة في 28 يناير 1988 الذي تم توقيعه بمدينة "دكا" بتاريخ 6 يناير 2008 م. وأصدر سمو الأمير المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على اتفاقية بين دولة قطر والاتحاد السويسري بشأن تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول المرفق بها الموقع عليهما بمدينة نيويورك بتاريخ 24/9/2009 م.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (20) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
توصية بمد قانون الإيجارات للعقارات التجارية لسنتين
محامون ورجال أعمال يؤكدون: قانون الإيجارات المؤقت.. في حاجة إلى تعديل!
تعديلات قانون الإيجارات تحقق العدالة بين الملاك والمستأجرين
خبراء وعقاريون: نطالب بتمديد قانون الإيجارات الحالي لإيجابياته على السوق العقاري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك