تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب القطرية - 7945 العدد - الأحد 14 مارس 2010 م - الموافق 28 ربيع الأول 1431 هـ

أطلقه الأعلى للتعليم
مشروع متكامل لتشجيع خريجي الثانوية على العمل

الدوحة - ياسين بن لمنور
أطلق المجلس الأعلى للتعليم مشروعا متكاملا جديدا يهدف لتشجيع خريجي الثانوية العامة وتبنيهم، وتأهيلهم وإعدادهم للعمل بالمجال التربوي، وتوظيفهم كمعلمين بالمدارس المستقلة، ويهدف المشروع إلى رفد مدارس الدولة بمعلمين مؤهلين تأهيلاً أكاديمياً على أعلى المستويات، في كافة التخصصات، حيث يوفر منحاً دراسية للخريجين، وحوافز تشجيعية لاستقطابهم وحفزهم على الاستمرار في مهنة التدريس، حيث تصل قيمة المنحة الدراسية إلى 7 آلاف ريال شهرياً تمنح للمنتسبين إلى البرنامج.
وسيتم الكشف عن أهم تفاصيل هذا المشروع في معرض قطر المهني الذي ينطلق اليوم، إذ جاء في إطار الاستراتيجية التي يتبناها الأعلى للتعليم في توفير فرص التوظيف والتدريب والتطوير المهني للكوادر القطرية، وتشجيع واستقطاب هذه الكوادر للعمل بالمجال التربوي، حيث يشارك المجلس الأعلى للتعليم بصفته راعياً ماسياً في معرض قطر المهني. وفي هذا الصدد أكد وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم سعد بن إبراهيم آل محمود أن هذا المشروع يصب في إطار رؤية متكاملة وجهود متصلة لحفز وتشجيع أبناء قطر على ممارسة مهنة التدريس، متعهداً بالمشي قدماً في هذا السبيل حتى يتبوأ المعلم المكانة التي تليق به كصاحب رسالة سامية ودور وطني شديد الأهمية في بناء مستقبل دولة قطر، لافتاً إلى أن الأعلى للتعليم يعتبر المعلم من المقومات الأساسية للعملية التعليمية. ويهدف المجلس الأعلى للتعليم من خلال رعايته ومشاركته في معرض قطر المهني إلى إبراز الخيارات والمزايا الوظيفية العديدة التي يقدمها للكوادر القطرية، واستقطابها للعمل فيه، لا سيما الخريجين والخريجات الجدد، بالإضافة للتعريف بشروط ومتطلبات التوظيف، سواء بالمجلس الأعلى للتعليم أو بالمدارس المستقلة، والاستفادة من طاقات المواطنين وخبراتهم المهنية وتوظيفها في دفع مسيرة التنمية بالبلاد، لا سيما في المجال التربوي والتعليمي.
وقد أتم المجلس استعداداته للمشاركة بالمعرض، حيث يشارك في جناح المجلس الأعلى للتعليم عدد من إدارات وأجهزة المجلس، ومشروع كلية المجتمع، كما يشارك أيضاً ملتقى التميز للمدارس المستقلة.
ويستقبل جمهور الزائرين عدد من الموظفين للرد على أسئلتهم واستفساراتهم خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتتوافر بالجناح العديد من المطبوعات التي تساعد جمهور الزائرين في التعرف على مزايا العمل بالمدارس المستقلة، وبهيئات المجلس الأعلى للتعليم، بالإضافة إلى الهدايا التي سيتم توزيعها على زوار الجناح.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم رقم (3) لسنة 2004 بتعيين وكيل لوزارة التربية والتعليم
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
توزيع جديد لدرجات اختبارات الثانوية المستقلة لتأهيل الطلاب للتخصصات الجامعية واحتياجات سوق العمل
مختصون: وظائف كثيرة تناسب صاحب الثانوية بشرط حصوله على الدورات التدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك