تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء23/3/2010

رئيس الوزراء ونظيره البلغاري يستعرضان العلاقات والقضايا المشتركة

الدوحة - قنا :
عقدت أمس جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وجمهورية بلغاريا برئاسة دولة السيد بويكو يوريسوف رئيس مجلس الوزراء.
حضر الجلسة من الجانب البلغاري سعادة السيد ميلاديفنوف نيكولاي ايفيتموف وزير الخارجية وسعادة السيد تسفينكوف الكسندر سفيتوسلافوف وزير المواصلات وتكنولوجيا المعلومات وسعادة السيد ترايكوف تراتيشو ديميرتوف وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة وسعادة السيد ديميتروف بيتر فلاديميروف عضو البرلمان وسعادة السيد سيميونوف سيميون هريستوف رئيس اركان القوات المسلحة وسعادة السيد كيتشيف كامين فالكوف نائب وزير الاعلام والمواصلات والتكنولوجيا وسعادة السيد هريستوفا مايا كروموفا نائب وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة وسعادة السيد نيكولاي بريسوف السفير البلغاري لدى الدولة.
تم خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات اضافة الى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب جلسة المباحثات شهد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة رئيس وزراء بلغاريا التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بلغاريا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الطاقة.
وقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي القائم باعمال وزير الاعمال والتجارة.. فيما وقعهما من الجانب البلغاري سعادة السيد ميلاديفنوف نيكولاي ايفيتموف وزير الخارجية وسعادة السيد ترايكوف تراتيشو ديميرتوف وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة.
واقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مأدبة غداء تكريما لدولة رئيس وزراء بلغاريا والوفد المرافق.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1976 بتنظيم وزارة الخارجية
الأمير يصادق على اتفاقية حماية الاستثمارات مع بلغاريا
قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1983 ببدء الخطوات التنفيذية للاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم (6) لسنة 2002 بالتصديق على اتفاق تعاون اقتصادي وتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قزاقستان
مرسوم رقم (42) لسنة 1981 بالتصديق على الاتفاق التجاري والاقتصادي بين حكومة قطر وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية
مرسوم رقم (15) لسنة 1984م بالتصديق على الاتفاق التجاري والاقتصادي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العراقية
مرسوم رقم (24) لسنة 1995 بالتصديق على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية إنشاء منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات التجارية المتعددة الأطراف الملحقة بها
مرسوم رقم (40) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي والتقني بين حكومة دولة قطر وحكومة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية
اتفاقيتان بين قطر وبلغاريا للتعاون الاقتصادي والفني والطيران المدني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك