تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء23/3/2010

حريصون على تقديم أعمال درامية تتطرّق لاضطهاد النساء وسرقة الأعضاء

كتبت - منال عباس :
ثمنّت الفنانة السورية سلمى المصري جهود صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ورعاية سموها لهذا المنتدى المهم ، وأشارت كذلك الى دور المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في تسليط الضوء على الظاهرة.
وأكدت المصري في تصريح صحفي على هامش المنتدى التأسيسي لإعلان المبادرة العربية للقدرات الوطنية العاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وحرص عدد كبير من الفنانين علي تقديم أعمال درامية تتطرق بعضها لمواضيع اضطهاد النساء، وسرقة الأعضاء بشكل درامي غير مباشر حتى يخرج المشاهد برسالة العمل الدرامي.
وحول قدرة الفنان على إيصال الرسالة بطريقة أسرع ، قالت: إن الفنان هو قدوة لمعجبيه الذين يتابعون أعماله بمشاعر صادقة وعواطف جياشة تؤثرعلى كل شيء حوله ، مؤكدة الدور المهم للفنان الذي يتطلب ضرورة الاستفادة من رصيده لدى الناس ليصل لهم بصورة أسرع.
ونوّهت بأهمية المبادرة التي أطلقها المنتدى ، متمنية أن تؤخذ بعين الاعتبار وتطبق على مستوى العالم ، بالاضافة الى ضرورة تكرار مثل هذه المنتديات الفاعلة وأن تحذو الدول العربية الأخرى حذو دولة قطر فيما يتعلق بتنظيم هذه المؤتمرات التي سيكون لها انعكاس إيجابي مساعد في عملية مكافحة الاتجار بالبشر .

قانون رقم (2) لسنة 1974م بإنشاء الجمعيات
قانون رقم (21) لسنة 1997 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية
قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
أزمة بـ «البلدي» .. بسبب عدم قانونية «شؤون الأعضاء»
اشهار الجمعية القطرية لزراعة الأعضاء قريباً
المجلس البلدي المركزي وعدم قانونية لجنة شؤون الأعضاء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك