تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الخميس1/4/2010 م

وفد من اللجنة الوطنية يبحث تبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان

الدوحة - الراية :
زار وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة وضم د. يوسف عبيدان نائب رئيس اللجنة، العاصمة الأمريكية واشنطن وولاية نيويورك هذا الأسبوع ، وذلك بهدف تبادل الخبرات العامة في مجال حقوق الإنسان.
عقد الوفد عدة اجتماعات تم خلالها عرض تجارب دولة قطر في مجال حماية حقوق الإنسان ومدى التقدم الذي أحرزته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في هذا المجال. وقد عقد د. المري اجتماعا مع نائب مساعد وزير الخارجية والمسؤول عن مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيدة نمورا وايتس للتحضير لمنتدى مسار المستقبل الذي ستستضيفه الدوحة في نوفمبر القادم.
كما قام الوفد بعدة زيارات ميدانية لتوطيد التعاون المشترك والاطلاع على تجارب مختلفة في مجال حقوق الإنسان، حيث قام بزيارة مركز العدالة العالمية والذي يعتبر نموذجا لمساهمة إحدى المنظمات غير الحكومية في واشنطن في توفير الخدمات القانونية للعمالة المهاجرة، وزار كذلك منظمة عاملات المنازل المتحدة التي تعد إحدى المنظمات غير الحكومية التي تساهم في توفير فرص التدريب للعمالة المنزلية وتدافع عن حقوقها، واجتمع الوفد لهذا الغرض بالممثل الخاص للأمم المتحدة لمناقشة اتفاقية العمالة المنزلية المزمع إطلاقها في قطر في يونيو ٢٠١٠.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان
تعزيز حقوق الإنسان خيار استراتيجي لقطر

قطر تناقش اليوم تقريرها الوطني أمام مجلس حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك