تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد25/4/2010 م

مساعدات جديدة دائمة لمنتسبي الضمان الاجتماعي

* مشروع لتعليم بعض الفئات القطرية قيادة المعدات الثقيلة
* 973 من منتسبي الشؤون استفادوا من دعم صندوق الزكاة
* قدمنا41 مليون ريال مساعدات للأسر منذ بداية العمل مع الشؤون الاجتماعية

كتب – عبدالحميد غانم:

كشف سعادة السيد ناصر بن عبدالله الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية عن مشروع جديد تتم دراستة الآن بين الوزارة وصندوق الزكاة لتقديم مساعدة دائمة ومستمرة على مدار السنة للاسر المنتسبة للوزارة والضمان الاجتماعي فضلا عن مشروع تعليم قيادة المعدات الثقيلة الذي يحتاجها القطاع الخاص في مشروعاته.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدة صباح أمس بمقر الوزارة مع السيد جاسم محمد الكبيسي مديرعام صندوق الزكاة للاعلان عن الشراكة الاجتماعية بين الوزارة والصندوق: نحن ندرس الحالات التي تستحق المساعدة ونقوم بإعداد تقرير بشأنها وإرساله لصندوق الزكاة الذي بدورة يقدر طبيعة وقيمة هذه المساعدة التي يقدمها للحالات المرسلة والتعاون والتنسيق بيننا مستمر في هذا الاطار.
وأشار وزيرالشؤون الاجتماعية: إلى الدعم المالي الكبير الذي يقدمه صندوق الزكاة إلى الأسر المنتجة فضلا عن دعم المشروعات الأخرى التي يدعمها الصندوق مؤكداً ان الصندوق لا يتواني في دعم أي حالة.
كما أشار سعادة الوزير إلى الدعم الاجتماعي المقدم للسجناء واسرهم ومناقشة ذلك من كافة الجوانب مع سعادة النائب العام ووزارة الداخلية والعمل لاعادة تأهيلهم والعودة للمجتمع .
وقدم الحميدي : الشكر إلى وزارة الاوقاف على الدعم الذي تقدمه لوزارة الشؤون الاجتماعية أو لمنتسبي الضمان الاجتماعي وهذا ليس بغريب على الاوقاف وصندوق الزكاة الذي تستفيد منة الاسر المنتسبة للضمان سواء قطريين او مقيمين فضلا عن مشروعات كثيرة نفذها صندوق الزكاة من الصعب حصرها في هذا المقام منها على سبيل المثال لا الحصر كوبونات الأسر المتعففة ومعونات لاسر الضمان ودعم الأسر المنتجة.
من جانبه قال السيد جاسم محمد الكبيسي مدير عام صندوق الزكاة: أولا نتوجه بالشكر إلى سعاد وزير الشؤون الاجتماعية على دعوته التي سوف تزيد مضاعفة جهودنا لمزيد من تقديم الدعم للأسر المنتسبة للضمان الاجتماعي خاصة من القطريين فصندوق الزكاة يقدم مساعدات دائمة لجميع الفئات المنتسبة للضمان الاجتماعي ونحن نتحدث اليوم عن الاسر المنتسبة لوزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي والتي بحاجة إلى دعم بعض مشاريعها سواء مشاريع منتجة او معارض او الاسر ذات الدخل القليل، فنحن نكون مكملين لهذة الفئات المحتاجة.
وأشار الكبيسي: إلى ان صندوق الزكاة ابتداء من الموازنة الحالية التي بدأت في 1 ابريل 2009 وانتهت في 31 مارس 2010 قدم الصندوق مساعدات قاربت الـ 130 مليون ريال بمعدل 10 مليون و800 ألف ريال في الشهر.
واضاف : لدينا عدة مشاريع مختلفة لدعم الحالات في اشؤون الاجتماعية سواء الحالات المنتسبة او التي لها ملفات في صندوق الزكاة فهناك مايقارب 11 مشروعا على مدار العام مخصصة لهذا الغرض سواء مساعدات الأعياد وشهر رمضان وكسوة العيدين ومساعدات اخري متنوعة سواء للحالات المنتسبة للشؤون الاجتماعية أو التي لها ملفات بصندوق الزكاة.
وقال الكبيسي: ان الصندوق قدم الدعم إلى 973 من منتسبي الشؤون الاجتماعية فضلا عن أننا قدمنا خلال الفترة الماضية 41 مليون ريال كامساعدات للأسر منذ بداية العمل مع الشؤون الاجتماعية.
وأشار إلى ان صندوق الزكاة قام بدعم عدة مشاريع بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية لخدمة برامج تنمية الاسر وإلى خدمة أمرني ودعم الاسر المنتجة سواء في المعارض التي تقيمها الوزارة او الجهات الاخري لضمان ان يدر ذلك عائد مادي مستمر على هذه الأسر.
وقال الكبيسي: ايضا تم دعم بعض الفئات من القطريين وإدخالهم في برنامج تعليم قيادة المعدات الثقيلة فضلا عن ان وزارة الشؤون الاجتماعية ترسل لنا هذة الحالات ونحن نقوم بدراستها متمنيا استمرار العمل بين الوزارة والصندوق ووزارة الاوقاف لدعم جميع مشاريع الشؤون الاجتماعية.
واشارالكبيسي إلى المقترح الجديد لدعم الاسر المنتسبة للضمان الاجتماعي التي تحتاج إلى مساعدة دائمة على مدار السنة موضحا انه تمت مناقشته مع سعادة وزير الشؤون الاجتماعية لدراسته.

قانون رقم (8) لسنة 1992 بإنشاء (صندوق الزكاة)
قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (38) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1997 بشأن تحديد قيمة المعاش المستحق للفئات المنصوص عليها في القانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي وقواعد منحه
تعيين 117 منتفعاً من منتفعى الضمان الاجتماعي
تعيين 45 منتفعاً بالضمان الاجتماعي في الوزارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك