تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الاثنين 26 ابريل 2010م

تواصل التسجيل الإلكتروني لعدّ السكان حتى 26 إبريل

الدوحة-الشرق:
يواصل جهاز الإحصاء استقبال طلبات الأسر الراغبة في التسجيل بالتعداد عبر الموقع الإلكتروني WWW.qsa.gov.qa
حتى "26" الجاري، وذلك من خلال استمارة تعداد إلكترونية يتم استيفاء البيانات على شبكة الإنترنت بشكل يضمن السرية والدقة في كتابة البيانات.
كما سيقوم باحثو التعداد بزيارة الأسر التي لم تسجل إلكترونياً بهدف حصر جميع السكان ميدانياً.
وهذه المرة الأولى التي تطلق فيها هذه الطريقة على مستوى العالم العربي، وهناك تجارب لبعض الدول الغربية في تسجيل السكان عبر الإنترنت، وأنه نتيجة لاستخدام تلك الشبكة على مستوى أوسع في قطر انطلقت فكرة التسجيل الإلكتروني بهدف أن تكون بداية لاستخدامها في مسوح وتعدادات قادمة.
أما تعداد المدارس فإنه يتواصل حتى "30" الجاري لجميع المدارس في قطر بالتسجيل في استمارة المدارس عبر الموقع الرسمي للجهاز، وهو مشروع جديد من المبادرات التي تندرج تحت التعداد العام للسكان والمساكن، ويهدف إلى إشراك طلاب المدارس في الصفوف من "5 ـ 12" وتعريفهم بطبيعة التعداد الإلكتروني وكيفية استيفاء بياناتهم الشخصية على الاستمارة الإلكترونية المعدة خصيصاً وبأسلوب جذاب ومبسط للطلاب.
وسيقوم الطلاب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتعداد وفتح الاستمارة الإلكترونية واستيفاء البيانات بصورة صحيحة وقد تمت صياغتها بصورة تتناول الصفات الشخصية والممارسات، التي يمارسها الطلاب في حياتهم اليومية والمدرسية فضلاً عن الهوايات والوجبات المفضلة.
وقد كانت الفكرة من وراء إعداد هذا المشروع هي الجمع بين المتعة والفائدة ونشر الثقافة الإحصائية حول طبيعة أساليب جمع البيانات ومنها الاستمارات الإلكترونية وهذا يعزز التوجه الجديد، الذي ينتهجه الجهاز في بث التوعية حول إمكانية الإدلاء بمعلومات فردية كما أنه بمثابة الجسر بين الأسرة والتعداد لتوعيتهم بأهمية التعاون مع مشروع التعداد.
ويهدف مشروع التعداد في المدارس إلى التوعية بأهمية استخدام التكنولوجيا في عملية جمع البيانات بشكل إلكتروني سريع وآمن، وإمكانية استخراجها بصورة سريعة ودقيقة، ورفع مستوى الوعي بأهمية مشروع التعداد لضمان تعاون الجميع، وتطوير مهارات استخدام التكنولوجيا لدى الطلاب.

 



قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
تطوير قاعدة بيانات متعلقة بالقضايا السكانية
3% نسبة الفائدة علي قرض الإسكان الإضافي
اللجنة الدائمة للسكان تبحث القضايا السكانية
حمد بن جبر: التوازن بين النمو السكاني ومتطلبات التنمية أساس السياسة السكانية السياسة
غداً انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق السياسة السكانية
«الدائمة للسكان» توقع اتفاقية مع صندوق الأمم.. الثلاثاء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك