تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاحد 21-6-2010م

 يوسف الزمان : معظم قضايا العمال كيدية

كتب - سميح الكايد :
أكد المحامي يوسف الزمان ان معظم القضايا التي يقيمها العمال ضد كفلائهم وأصحاب العمل «كيدية» الهدف منها التحايل على قانون الإقامة الذي يمنح المقيم الحق في الإقامة بعد انتهاء إقامته القانونية في حالة إقامته دعوى قضائية لحين الفصل فيها بحكم نهائي ليتمكن الوافد من متابعة دعواه واقتضاء حقوقه.
ودعا الزمان في حوار خاص لـ «الراية » لإعادة النظر في القانون بحيث يقوم الوافد بتوكيل من يجوز توكيله من الاشخاص أو المحامين المسجلين في قطر لمتابعة دعواه واقتضاء حقوقه بعد مغادرته البلاد اذا انتهت علاقته التعاقدية بصاحب العمل.
وأشار إلى ان إساءة استخدام حق التقاضي لمد فترة الاقامة بالبلاد تسبب خسائر مادية ومعنوية لأصحاب العمل ، فضلا عن التسبب في عرقلة سير العدالة وإطالة أمد التقاضي في الدعاوى الأخرى نتيجة للدعاوى «الكيدية» الكثيرة التي ينظرها القضاء والتي تستمر عدة أشهر للفصل فيها، لافتا إلى أن الدائرة العمالية بالمحكمتين تنظر بالجلسة الواحدة من 60 وحتى 90 قضية، معظمها مرفوعة من العمال المكفولين ضد أصحاب الأعمال (الكفلاء).

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1978 بتحديد المناطق والأماكن البعيدة عن المدن المشار إليها في قانون العمل
"العمل" تحذر من التذرع بالأزمة المالية لخفض العمالة
محمود: الأزمة المالية أوجدت فائضاً في العمالة وأتوقع تراجعا في التأشيرات الجديدة
مركز قطر معني بالقضاء على ظاهرة استغلال العمالة المحلية والوافدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك