تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الاثنين 28-6-2010م

إطلاق جامعة المدينة التعليمية بمؤسسة قطر

* تعيين د.عبد الله آل ثاني رئيسا للجامعة
* د عبدالله آل ثاني: سننجز المزيد من خلال مؤسسة واحدة متكاملة

كتبت- منال خيري:
أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إنشاء كيان جامعي جديد أطلقت عليه تسمية "جامعة المدينة التعليمية" بصفة مؤقتة ويضم تحت مظلته مختلف برامج التعليم العالي.
وقد تم تعيين سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني رئيسا لهذه الجامعة.
تتضمن المدينة التعليمية حاليا فروعا لست جامعات أميركية توفر مجموعة راقية المستوى ومختارة من برامج البكالوريوس والماجستير فيما تقدم كلية الدراسات الإسلامية في قطر برامج دبلوم وماجستير في عدد من المجالات المتنوّعة. كما تم منذ بضعة أشهر توقيع اتفاقية مع كلية الدراسات التجارية الفرنسية لتوفير التدريب في مجال الإدارة التنفيذية في قطر.
كانت صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند - رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر - قد أشارت في الكلمة الرئيسية التي ألقتها في حفل تخريج فوج طلاب المدينة التعليمية 2010 إلى الحاجة للتركيز على النشاطات التعاونية والمتكاملة التي "تستفيد من الخبرة الدولية ولا تكتفي باستيرادها فقط". وأضافت صاحبة السمو بأنه " آن الأوان للشروع في إنجاز مرحلة متطوّرة لعمل هذا المشروع الوطني الهام بعد أن نضجت كل أسباب ضمان نجاح هذه المرحلة."
وفي معرض حديثه عن منصبه الجديد والمسؤوليات المرتبطة به, قال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني: لقد أصبحت المدينة التعليمية تجمع تحت سقفها كوكبة من المراكز الأكاديمية الراقية التي تقوم كلا منها بتوفير رسالة التعليم والتدريس والبحوث وخدمة المجتمع. وقد أثمرت جهود هذه المؤسسات خلال العقد الماضي من الزمن تأثيرا كبيرا على مجتمعنا. إلا أن الطريق أمامنا طويلة ولا يزال منوطا بنا إنجاز المزيد من خلال العمل كمؤسسة واحدة متكاملة ومتعددة التخصصات. وإني من منطلق منصبي الجديد سوف أسعى لإيجاد طرائق جديدة لتسخير الموارد الموضوعة في متناولنا لما يعود بالفائدة الجمة على الجميع في مؤسسة قطر مع الحفاظ بكل تأكيد على الهوية الفردية والخاصة لكل عضو من أعضائنا. وإني على يقين بأننا نستطيع بذلك توفير برامج تعليمية عالية المستوى يندرج ضمنها عنصر البحث.
هذا وقد شغل سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني منصب نائب الرئيس للتعليم في مؤسسة قطر في العام 2005 وساهم بشكل مباشر في توجيه هذه المؤسسة الرائدة. ومن خلال منصبه هذا، سعى الدكتور آل ثاني لإقامة مشاريع وبرامج أكاديمية وبحثية جديدة ضمن المدينة التعليمية. وقد شارك في بلورة وقيادة مشروع المكتبة المركزية لمؤسسة قطر التي يتوقع لها أن تتضمن لدى انتهاء أعمال البناء إحدى أضخم المجموعات في منطقة الشرق الأوسط.
كان قبل انضمامه إلى مؤسسة قطر عضواً في الهيئة التدريسية بجامعة قطر لدى التحاقه بالعمل فيها في العام 1993. وعمل أيضا في معهد راند - قطر للسياسات الذي يعنى بإجراء البحوث الكفيلة بإحداث تطوير في القطاع العام في قطر وركّز خلال ذلك على مبادرات تعزيز الجودة والإبداع على المستوى الوطني.
يحمل الدكتور آل ثاني شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية والبيئية من جامعة ساوثهامبتون في إنجلترا ودرجة الماجستير من جامعة كولورادو في فورت كولينز، كولورادو.
وترأس الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني قمة المؤتمر العالمي للابتكار في التعليم الذي أقيم في الدوحة في نوفمبر 2009 وحضره مشاركون من 120 دولة مختلفة. ويشارك أيضا في عضوية المجلس الأعلى للتعليم في قطر وهو رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء جامعة قطر كما يشارك في عضوية "ناقلات" – الشركة الوطنية القطرية لشحن الغاز المسال- ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة (هامبورج بألمانيا). تم ترشيحه للمجلس التنفيذي للمكتبة الرقمية العالمية (مكتبة الكونجرس، واشنطن العاصمة).

جامعة قطر تستعد لتخريج 950 خريجاً وخريجة يونيو المقبل
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التعليم العالي تصدر دليل البعثات الدراسي للعام القادم
معايير لترخيص واعتماد مؤسسات التعليم العالي في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك