تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  8072 العدد - الإثنين 19 يوليو 2010م – الموافق 7 شعبان 1431هـ

فوز 54 مشروعاً في الخبرة البحثية لطلاب الجامعات

الدوحة - QNA
أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عن نتائج الدورة الثامنة لبرنامج الخبرة البحثية لطلاب الجامعات (UREP).
استلم الصندوق في هذه الدورة 123 مشروعاً بحثياً. وقد تمت مراجعة كل منها بواسطة ثلاثة خبراء مستقلين، وكان متوسط التقييم الذي حصلت عليه المشاريع بحدود 78 %. وبهدف الحفاظ على مستوى عالٍ من النوعية فقد حددت اللجنة التوجيهية للصندوق القطري التقييم 83 % فما فوق للمشاريع الفائزة في هذه الدورة. بناء على ذلك فقد فاز 54 مشروعاً بمشاركة 187 طالباً من 6 مؤسسات أكاديمية.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج قال د. عبد الستار الطائى، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، "منذ أكتوبر 2006 نفذ الصندوق ثماني دورات، استلم خلالها 874 مشروعاً بحثياً، فاز منها بالتمويل 412 مشروعاً".
وأضاف د. الطائى "إن ما يجعل هذه الدورة الثامنة متميزة هو تخطي عدد الطلاب الفائزين بالمنح البحثية حاجز الألف طالب، حيث بلغ عددهم الآن 1143 طالباً، مما سيساهم بفعالية في إثراء القدرات البشرية في مجال البحث العلمي والتي تُعد أحد المعالم المهمة في بناء الاقتصاد المعرفي، وتحقيق رؤية قطر 2030".
يهدف برنامج الخبرة البحثية لطلاب الجامعات إلى نشر ثقافة البحث بين طلاب الجامعات، عبر إشراكهم في مشاريع بحثية عملية تحت إشراف أساتذتهم، فضلاً عن ذلك يشجع البرنامج التعاون بين المؤسسات القطرية لتنمية وتبادل الخبرات بينها.

هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التعليم العالي تصدر دليل البعثات الدراسي للعام القادم
معايير لترخيص واعتماد مؤسسات التعليم العالي في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك