تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  8077 العدد - السبت 24 يوليو 2010م – الموافق 12 شعبان 1431هـ

تدريب على مواجهة الكوارث والأزمات وبحث مضار البلاك بيري
اليوم ختام المعسكر الصيفي التوعوي لشباب الأندية والمراكز

الدوحة - العرب
من المقرر أن تختتم مساء اليوم السبت فعاليات المعسكر الصيفي التوعوي للأندية والمراكز الشبابية الذي انطلقت فعالياته المكثفة عصر يوم الخميس الماضي بمشاركة 60 شاباً يمثلون الأندية الرياضية والمؤسسات والمراكز الشبابية التابعة لوزارة الثقافة والفنون والتراث، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي تقام هذا العام، مصاحبة لاحتفالات الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010، والعام الدولي للشباب والذي حددت الأمم المتحدة العام الحالي للاحتفاء بشباب العالم. وشهد اليوم الأول محاضرات وتدريبات مكثفة نظمتها إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، حيث تم تدريب الشباب المشارك في المعسكر على كيفية التصرف أثناء الكوارث والحرائق والحوادث.
أما يوم أمس فقد كان البرنامج مزدحما بالفعاليات منذ أداء صلاة الفجر ثم التوقف لأداء صلاة الجمعة، وحتى حفل السمر بعد تناول وجبة العشاء. حيث خصصت الفترة الصباحية لحلقات نقاشية مهمة الأولى كانت حول العنف ضد الأطفال، والثانية حول جهاز هاتف البلاك بيري وهل هو نعمة أم نقمة!
العنف ضد الأطفال
تناولت ورشة العنف ضد الأطفال حقوق الطفل وفق التشريعات السماوية والدولية، ومن الذي يمكن أن يعتدي على الطفل، وما أنواع الاعتداء على الأطفال ومدى الأضرار الجسدية والنفسية التي تقع على الطفل المعتدى عليه، وشرح الجهود الجبارة التي تبذلها كل المؤسسات القطرية المعنية بحماية الطفل والدفاع عن حقوقه، وما الواجب على الأطفال حتى تتم حمايتهم من أي اعتداء محتمل، وفي الختام تم وضع الكثير من المقترحات والتوصيات التي سوف تعلن اليوم في ختام المعسكر.
البلاك بيري نعمة أم نقمة
ودارت حلقة النقاش الثانية حول جهاز هاتف البلاك بيري، وهل هو نعمة أم نقمة، خاصة بعد أن استشرى أخيرا وبصورة لافتة، وبات الجهاز المعني ظاهرة بين الشباب من الجنسين وحتى الأطفال والكبار، ويعتبر البلاك بيري والآي فون إحدى وسائل التنولوجيا الحديثة التي يمكن الاستفادة منها وبصورة رائعة، إلا أن الكثير من الشباب والفتيات قد اقتنوها لا لحاجة ملحة وإنما لأهداف قد تختلف من شخص لآخر، ولكنها ليست بالتأكيد للحاجة والرغبة بالفائدة، وإنما للتسلية وهدر الوقت والانشغال في أمور لا تعود بالفائدة لا على الشباب ولا على مجتمعاتهم.
زيارة الهلال الأحمر
في الفترة المسائية قام الشباب المشارك في المعسكر التوعوي بزيارة للهلال الأحمر، حيت تم التعرف على الأقسام والأنشطة والبرامج التي تنفذ داخل وخارج الدولة، وكيف يمكن للشباب المساهمة في دعم أنشطة وبرامج الهلال الأحمر.
وقال رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية والمعسكرات ناصر محمد الجابري إن المعسكر حقق الأهداف المرجوة بسبب البرنامج الذي أعده الإخوة في هيئة الإشراف على المعسكر، وكذلك للالتزام والجدية والرغبة في الاستفادة، والتي أبداها جميع الشباب المشارك، ومن جانبه قال مقرر النشاط الصيفي السيد غانم محمد آل ذياب تضمن المعسكر برامج متميزة مثل المحاضرات والورش الداخلية والجلسات الحوارية وحفل السمر، ويهدف إلى الكثير من المعاني أهمها تأهيل الشباب للاعتماد على النفس وغرس روح التعاون بين المشاركين، وخلق أجيال قادرة على تحمل المسؤولية.



قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1979م بتشكيل (المجلس الأعلى لرعاية الشباب) وتحديد اختصاصاته
قرار رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب رقم (5) لسنة 1981 بإصدار اللائحة المالية للمجلس الأعلى لرعاية الشباب
قرار رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب رقم (1) لسنة 1988 بإصدار اللائحة الداخلية المعدلة للمجلس الأعلى لرعاية الشباب
قرار بتعيين خالد الملا مديراً لشؤون الشباب
المشاركون:البطالة والتطرف أبرز مشكلات الشباب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك