تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب   8088 العدد -الأربعاء 4 أغسطس 2010م – الموافق 23 شعبان 1431هـ

رئيس الأركان في حفل تكريم متفوقي «البرنامج الصيفي»

القوات المسلحة تحترم الاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل

الدوحة – محمد صالح أحمد
كرم سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية أمس، الطلبة المتميزين والجهات المشاركة في فعاليات البرنامج الصيفي لمركز تدريب الطلبة.
وأكد سعادة رئيس الأركان في تصريحات صحافية أن التغيير الذي طرأ على نظام التدريب الصيفي بمركز تدريب الطلبة التابع للقوات المسلحة -يجيء في إطار الاهتمام الكبير الذي يجده قطاع الشباب والطفولة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين.
وقال إن دولة قطر تبدي احتراماً كبيراً للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، ومنها اتفاقية حقوق الطفل، ومن هذا المنطلق فقد أنشأت مركزاً متطوراً لتدريب طلاب المدارس خلال الإجازة الصيفية، يتم فيه تقديم العديد من الأنشطة والبرامج التي تناسب المراحل العمرية للطلاب المشاركين.
شدد سعادة رئيس الأركان على أن مركز تدريب الطلبة ليس مركزاً للتدريب العسكري، لأنه موجه أساساً للطلبة، وبناء على توجيهات سمو ولي العهد بالاهتمام بالطلبة والبرامج الصيفية والانضباط السلوكي في المدارس، فقد تم التركيز على تحقيق هذه الرؤية.
وأشار اللواء العطية إلى أن القوات المسلحة القطرية تراعي كافة الاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل خاصة الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة قطر، ووفقاً لتلك الاتفاقيات فإن هؤلاء الطلاب ما زالوا في المراحل الدراسية ويحتاجون للتوعية، كما أنهم يحتاجون لمكان للتدريب البسيط والعمل والبرامج الترفيهية، وأضاف: «سعينا لإنشاء المركز لتوفير مكان مناسب لطلاب المدارس يستفيدون منه في ممارسة أنشطتهم الترفيهية والتدريبية والتوعوية».
ورأى سعادة رئيس الأركان أن المركز يساعد أهالي الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي خاصة من لم يتمكن من السفر خلال الصيف، حيث يوفر المركز مكاناً مناسباً لأبناء هذه الأسر في تمضية الوقت في نشاط نافع ومفيد.
وقال سعادة رئيس الأركان إن الحكم على البرنامج ومدى مناسبته للطلاب متروك للطلاب أنفسهم وأولياء أمورهم، وأضاف: «إن الحظ لم يسعفنا هذا العام في تنفيذ البرنامج بصورة كاملة، نظراً لقرب حلول شهر رمضان المبارك وقصر الإجازة الصيفية»، وشكر نادي قطر على إتاحة مرافقه لتنفيذ البرنامج، وتوقع أن يعد القائمون على البرنامج أنشطة أكثر تطوراً في الأعوام المقبلة، وأن يستفيدوا من تجربة العام الجاري التي تعد الأولى من نوعها في التطور المنشود في الأعوام المقبلة.
وحول مدى اطمئنان رئيس الأركان على جيل المستقبل، قال اللواء العطية: «إنه وفي ظل توجيهات سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسيدي سمو ولي العهد الأمين برعاية الأجيال الجديدة، فإنني أرى تكاتفاً كبيراً من مختلف الجهات في رعاية أبنائنا الذين يمثلون جيل المستقبل الواعد إن شاء الله».
وبدوره، قال العميد الركن محمد مسفر العيادي، قائد مركز تدريب الطلبة إن البرنامج الصيفي للعام الجاري يختلف جذرياً عن البرامج السابقة التي كانت عسكرية بحتة وتشمل فئة معينة من طلاب المدارس، هم طلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي.
وأكد أن البرنامج الصيفي للعام الجاري –الذي عقد بعد انقطاع عامين- شمل طلبة المدارس كافة من 12 – 17 عاماً، وأشار إلى توزيع الطلبة حسب الفئة العمرية إلى: شباب، وناشئين، وأشبال.
وأضاف قائد مركز تدريب الطلبة: «مع أن النشاط تغلب عليه الصفة المدنية إلا أن ضباط ومدربي المركز لم يفت عليهم إلقاء اللمسة العسكرية البسيطة، من ضبط وربط والتزام بالمواعيد والتقيد باللباس الموحد»، ورأى أن ذلك انعكس إيجابياً على الأبناء الطلاب.
ولفت الانتباه إلى تنظيم أنشطة رياضية في كرة القدم والسباحة والجري، وأنشطة ثقافية ومحاضرات دينية ومسابقات ترفيهية خلال البرنامج الصيفي، إلى جانب برنامج «عقول» الذي ينمي المهارات الحسابية لدى الطلاب.
ورأى العميد الركن العيادي أن الطلبة قضوا أوقاتاً ممتعة في الأنشطة، واستفادوا من أوقاتهم فيما ينفعهم في فترة إجازة الصيف التي يهدرها كثير من الناس.
وقال «إننا لا ندعي الكمال، ولا بد للجهد البشري من نقص، والكمال لله وحده»، ورحب بتلقي المساهمات والاقتراحات والنقد البناء لتطوير البرنامج والسعي للأفضل.
وشكر قائد مركز تدريب الطلبة سعادة رئيس الأركان لتشريفه اليوم الختامي للبرنامج الصيفي، وعبر عن التقدير لإدارة نادي قطر الرياضي التي لم تأل جهدا لإنجاح البرنامج الصيفي، وشكر وزارة الأوقاف ممثلة في الأساتذة والمشايخ الذين بذلوا الجهد في النصح والإرشاد لأبنائنا الطلاب.
ومن جهته، أثنى مدير مركز تدريب الطلبة ومدير المشروع الصيفي، العقيد محمد حميد الشهواني على مستوى فعاليات وأنشطة الصيف التي استمرت من 27 يونيو الماضي حتى 3 أغسطس الجاري، وكشف عن توجيهات رئيس الأركان بعقد البرنامج الصيفي سنوياً، وقال إن المركز وفر ملابس رياضية للطلبة، وقدم مكافآت عينية قيمة للجميع.
وشملت قائمة المكرمين من الجهات المتعاونة: محمد المحمود مدير إدارة الدعوة، والعقيد محمد العماري من الاتحاد الرياضي العسكري، وعبدالله حامد الملا، وصالح صقر علي البوعينين من إدارة نادي قطر الرياضي، وخالد كمال من المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام، وسيف محمد وقيع الله من مركز تنمية المهارات.
وضمت قائمة الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، ونشاط كرة القدم، والمواظبة والحضور، وبرنامج «عقول»: عبد الله محمد راشد قرشي، وسالم فهد سالم المعضادي، وسعود علي عبد الله الشهواني، وعلي خالد سعد نجم السليطي، ومهنا عبد الله مهنا الجفالي النعيمي، وتميم خالد إبراهيم التميمي، وسعد جمعة سلطان لملوم المسيفري، وإبراهيم عبد الله أحمد المسيفري، ومحمد صقر غانم الزراع، وعمر محمد عيسى المفتاح، وسالم علي حميد الشهواني، وحمد عبد الله حمد المسيفري، وعبد الرحمن صالح عبد الله الأشقر، وراشد عبد الله أحمد لملوم المسيفري، وعبد الله علي عبد الله الشهواني، وماجد محمد ماجد الشهواني.
وكُرم المشرفون والمدربون من إدارة الدعوة والاتحاد الرياضي العسكري والخدمات الطبية: محمد حسين العنزي، وسالم حسين العنزي، وهشام محمد حسين فارع، وفني م 5 محمد منير إمام حسن، وجندي ناصر بدر علي رشيد الشمري، وجندي وليد محمد بخش، وجندي ممرض خان أفسر جوهر.


قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث
المطالبة بحظر استغلال المرأة في وسائل الاعلام
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك