تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين16 اغسطس 2010م

جمعية "ذوي الاحتياجات " تصرف 38 جهازاً طبياً وتعويضياً

الدوحة - الراية:
أعلنت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة صرف 38 جهازا طبيا وتعويضيا بقيمة 100ألف ريال لذوي الاحتياجات الخاصة.
وسيتم شراء الأجهزة الطبية من الدعم المالي الذي يقدمه مشروع بيع الكوبونات لصالح شراء أجهزة طبية وتعويضية ، والذي استطاعت الجمعية من خلاله توفير السيولة المالية اللازمة لشراء الأجهزة الطبية التي تحتاجها الحالات.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، إن الجمعية تسعى دائما الى تقديم كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على عيش حياة طبيعية وكريمة ، مؤكدا أن الجمعية تسعى لتوفير المناخ الملائم لذوي الاحتياجات الخاصة، سواء من ناحية الأجهزة الطبية أوالتعويضية ، أومن ناحية مساعدتهم بشكل جدي على الاندماج في المجتمع.
وبين أن صرف الأجهزة الطبية التعويضية يعتبر جزءا من الواجب الإنساني والوطني والمسؤولية الاجتماعية للجمعية ، مؤكدا الحرص على اشراكهم في المجتمع بصورة طبيعية.
وجاءت الموافقة على صرف الأجهزة الطبية والتعويضة لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الاجتماع الثلاثين للجنة صرف الأجهزة الطبية والتعويضية وهي إحدى اللجان الهامة في الجمعية أنشئت عــام 2002م ، حين تولى سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله مجلس إدارة الجمعية.
وتتكون لجنة الصرف في الجمعية من عدد من الأخصائيين الاجتماعيين وأخصائيي الأطراف الاصطناعية والأجهزة التعويضية للإعاقات الحركية، والأخصائي المسؤول عن ذوي الإعاقة السمعية، وعدد من المتطوعين وبرئاسة المدير التنفيذي للجمعية.
وسوف يتم صرف كرسيين متحركين كهربائيين ، وكرسيين متحركين للأطفال، و3 كراسٍ متحركة للإعاقات الشديدة، و3 كراس متحـــــركة عادية، كرسي سيارة خاص بالإعاقات الشديدة، و5 كراس خاصة بدورات الميـــاه، وكـرسي استحمام خاص بالإعاقات الشديدة ، وحزام أمان للكرسي المتحرك ، وكرسيين أسفنجيين ثــــابتين ، وجبيرة بلاستيكية تحت الركبة، وحزام تثبيت للظهـــــر ، ودعامات بلاستيكية للساقين ،و2 مشـــايــــــة ،و2 معين سمعــــــــــي ، وكرسي مكتب ذي مواصفات خاصة للإعاقات الحركية ، وجهاز تحكم يدوي لسياقة السيارة لذوي الإعاقة الحركية في القدمين ، والمساهمة في تركيب مصعــد كهربـــــــائي لحالة معاق حركيا، وجهاز كمبيوتـــــــــر ، ومساعدات مادية للتعليم والعلاج.
 

إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
المطالبة بإصدار وثيقة لتطبيق اتفاقية حقوق المعاقين
مرسوم أميري بالتصديق علي اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
دخول الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
استراتيجية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس المستقلة
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً للمرسوم الأميري رقم (28) لسنة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك