تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الثلاثاء17/8/2010 م

تعيين أكثر من 100عضو في هيئة التدريس بالجامعة
* لقاءات تعريفية للأعضاء والموظفين الجدد لتسهيل الإجراءات

كتبت - هناء صالح الترك:
نظمت إدارة الموارد البشرية في جامعة قطر امس لقاء تعريفيا لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد بالجامعة تحت شعار - ياهلا – جرى خلاله تسهيل اجراءات المعينين الجدد للعام الاكاديمي الجامعي2010-2011.
حيث شمل اللقاء الذي عقد في قاعة الاستقبال بمبنى الادارة العليا بالجامعة جميع الادارات في مكان واحد لتسهيل الوقت والجهد على المنتسبين الجدد، علما ان اللقاءات التعريفية ستستمر حتى 26 من الشهر الجاري.
وأشار السيد عمر عبد الله حسن الجيلاني رئيس قسم التعيينات بادارة الموارد البشرية في تصريح لـ «الراية» الى ان عدد المعينين الجدد بلغ أكثر من مئة عضو من اعضاء هيئة التدريس والموظفين موزعين حسب الكليات والبرامج حيث استقطبت كلية التربية 3 من اعضاء هيئة التدريس وكلية الآداب والعلوم 26 عضو هيئة تدريس بالاضافة الى 7 من اعضاء هيئة التدريس القطريين.
وكلية الهندسة 19 عضو هيئة تدريس والبرنامج التأسيسي 19 عضو هيئة تدريس وكلية القانون استقطبت 6 من هيئة التدريس وكلية الصيدلة عدد 2 من اعضاء هيئة التدريس وبرنامج علوم الرياضة واحد وجميع اعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرات الواسعة والمتنوعة من مختلف دول العالم يبذلون قصارى جهدهم لجعل الجامعة بيئة تعليم وتعلم محفزة ومتميزة، بينما توزع الموظفون في إدارات الجامعة المختلفة.
وأوضح الجيلاني أن اللقاء التعريفي هدفه بالدرجة الاولى تسهيل الاجراءات والتعريف بادارات الجامعة مشيرا الى ان اللقاء ضم ادارة الموارد البشرية وادارة الشؤون المالية في الجامعة وادارة العلاقات الخارجية وادارة الاسكان الجامعي الى جانب ادارة الانشطة وقسم الامن ومركز خدمات تقنية المعلومات واحد البنوك وشركة اتصالات. والجميع يتعاون لإنهاء الاجراءات اللازمة في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد على الاساتذة والموظفين كل فيما يخصه.
وشكر بالمناسبة الجهود المبذولة من قبل رئيسة الجامعة الاستاذة الدكتورة شيخة بنت عبد الله المسند ونوابها على توفير كافة الامكانيات اللازمة لنجاح العام الاكاديمي المقبل.
يذكر ان جامعة قطر انطلقت عام 1973بكلية التربية التي لم يتجاوز عدد طلابها 150 طالبا وطالبة وكان تأسيس الجامعة في عام 1977من ابرز مظاهر التنمية والبناء بعد الاستقلال عام 1971 حيث بدأت مسيرة التعليم الجامعي في قطر تلبية لمتطلبات التنمية.
ونجحت جامعة قطر منذ نشأتها في تأدية رسالتها بوصفها منارة الإشعاع العلمي الاولى في البلاد ونمت وتطورت وقد خرجت خلال السنوات الماضية ما يزيدعلى 32900خريج وخريجة وبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس أكثر من 700 عضو هيئة تدريس وجسم طلابي حوالي 8 آلاف طالب وطالبة وبلغ عدد كلياتها سبع كليات وهي كلية الاداب والعلوم وكلية الهندسة وكلية الادارة والاقتصاد وكلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية القانون وكلية التربية وكلية الصيدلة بالاضافة الى البرنامج التأسيسي وبرنامح علوم الرياضة.
هذا وتحرص الجامعة على بناء علاقات متينة مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص اضافة الى شراكتها وعضويتها الفاعلة في عدد من الهيئات والمنظمات العربية والعالمية كاتحاد الجامعات العربية ورابطة الجامعات الاسلامية والاتحاد الدولي للجامعات ومكتب التربية العربي لدول الخليج وغيرها من الهيئات المتخصصة.
وتتميز جامعة قطر بطرحها للنطاق الاوسع من البرامج الاكاديمية في الدولة اذ تقدم مايزيد على 60 تخصصا فضلا عما تقدمه لمنتسبيها والجامعات الاخرى والمجتمع من بنية تحتية متقدمة للابحاث العلمية والاكاديمية ما سلط الضوء عليها وأذاع صيتها كواحدة من مصادر البحث والدراسات الاكثر نشاطا في الدولة. وقد ساعدت هذه العوامل وغيرها الجامعة على استقطاب عدد من العلماء والاساتذة ذوي الخبرة والسمعة العالمية في الميادين الاكاديمية والبحثية المختلفة. وتحتضن الجامعة الى جانب مكتبتين ضخمتين عددا من الملحقات والمراكز والوحدات التي تدعم من خلالها سير العملية التعليمية وتعزز النشاط العلمي بالجامعة كمركز ابحاث الغاز ومركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية ومركز الدراسات البيئية ومكتب التنمية المهنية وتطوير عمليات التعليم ومعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية والمسحية وغيرها.

جامعة قطر تستعد لتخريج 950 خريجاً وخريجة يونيو المقبل
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التعليم العالي تصدر دليل البعثات الدراسي للعام القادم
معايير لترخيص واعتماد مؤسسات التعليم العالي في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك