تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الاربعاء ١٨ أغسطس ٢٠١٠

الأمير والرئيس خوسيه ترأسا جلسة مباحثات تناولت القضايا الإقليمية والدولية..
 قطر والأوروغواي توقعان اتفاقيتي تعاون ومذكرتي تفاهم

مونتفيديو-قنا:
عقدت في المبنى الحكومي بمدينة مونتفيديو بعد ظهر امس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية الأوروغواي برئاسة فخامة الرئيس خوسيه موخيكا رئيس الجمهورية.
وفي بداية الجلسة رحب فخامة رئيس الاوروغواي بسمو الامير.. معربا عن امله في ان تسهم زيارة سموه في تطوير العلاقات بين البلدين.
من جهته شكر سمو الامير المفدى فخامة رئيس الاوروغواي على الدعوة التي وجهها لسموه لزيارة بلاده، معربا سموه عن ثقته بأن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وتم خلال الجلسة البحث في سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما تم استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية الأوروغواي التوقيع على اتفاقيتين ومذكرتي تفاهم بين حكومتي البلدين.
فقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني واتفاقية التعاون الثقافي ومذكرة تفاهم للتعاون السياحي ومذكرة تفاهم في مجال الرياضة.
تفاصيل
الأمير والرئيس خوسيه استعرضا القضايا الدولية والإقليمية..جلسة محادثات قطرية أورغوانية تناولت تعزيز العلاقات
الأمير: نتطلع إلى تعزيز العلاقات مع اورغواي في مختلف المجالات
توقيع اتفاقيتي تعاون اقتصادي وثقافي ومذكرتي تفاهم سياحي ورياضي
مونتفيديو-قنا:
عقدت في المبنى الحكومي بمدينة مونتفيديو بعد ظهر امس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية الأورغواي برئاسة فخامة الرئيس خوسيه موخيكا رئيس الجمهورية.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضر الجلسة من الجانب الأورغواياني دولة السيد دانيليو استوري نائب الرئيس وسعادة السيد لويس الماغرو وزير الخارجية وسعادة السيد انريكا بنتا وزير المواصلات وسعادة السيد اكلاي ديرمان وزير الصناعة والطاقة وسعادة الدكتور خوسيه لويس ريميدي سفير الأورغواي لدى دولة قطر.
وفي بداية الجلسة رحب فخامة رئيس الاورغواي بسمو الأمير.. معربا عن امله في ان تسهم زيارة سموه في تطوير العلاقات بين البلدين.
ومن جهته شكر سمو الأمير المفدى فخامة رئيس الاورغواي على الدعوة التي وجهها لسموه لزيارة بلاده معربا سموه عن ثقته بان هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وتم خلال الجلسة البحث في سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما تم استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية الأورغواي التوقيع على اتفاقيتين ومذكرتي تفاهم بين حكومتي البلدين.
فقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني واتفاقية التعاون الثقافي ومذكرة تفاهم للتعاون السياحي ومذكرة تفاهم في مجال الرياضة.
وكان سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس الاورغواي قد عقدا اجتماعا قبل جلسة المحادثات الرسمية.
ووصل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى مونتفيديو بعد ظهر امس في زيارة رسمية لجمهورية الأورغواي تستغرق يوما واحدا.
ويرافق سمو الأمير خلال الزيارة وفد رسمى رفيع المستوى.
رئيس الأورغواي يقيم مادبة عشاء تكريماً لسمو الأمير
مونتفيديو-قنا:
حضر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس خوسيه موخيكا رئيس جمهورية الأورغواي في وزارة الخارجية أمس، تكريماً لسموه والوفد الرسمي المرافق.
وحضر المأدبة دولة السيد دانيليو استوري نائب الرئيس وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين بالأورغواي.

مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (44) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية اليونان
مرسوم رقم (38) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العربية السورية
قرار أميري رقم (22) لسنة 2005 بإنشاء جهاز قطر للاستثمار
قرار مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار رقم (8) لسنة 2006 بتعديل تنظيم الإدارات التي يتألف منها الجهاز
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (75) لسنة 2003 بتأسيس الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) (شركة مساهمة قطرية)
الأمير يبحث مع بوتفليقة اليوم التعاون الاقتصادي وتبادل الاستثمارات
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
وزير الشؤون الاجتماعية يجتمع مع القائم بالأعمال الأندونيسي
ندوة بسفارة اندونيسيا حول أوضاع الجالية والقوانين المحلية بقطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك