تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت28/8/2010 م

برنامج عمل مكثف لمشاريع أشغال في رمضان
مضاعفة العمل في الأوقات الصباحية.. وفترة مسائية لسرعة الإنجاز

كتب - أشرف ممتاز:
تمكنت هيئة الاشغال العامة من الحفاظ على وتيرة العمل بعدد من المشاريع الهامة التي تنفذها الهيئة خلال شهر رمضان بالرغم من تزايد مصاعب العمل خلال أيام رمضان والذي يأتي في فصل الصيف وما يصاحبه من قسوة حرارة الجو وشدة لهيب الشمس الا ان اغلب المشاريع الجاري تنفيذها تسير بدون توقف وفقا للجداول الزمنية لانجازها في مواعيدها.
وقامت اشغال بالتنسيق مع الشركات المنفذة للمشاريع لاستمرار معدلات التنفيذ دون تأثر طوال رمضان حيث تم زيادة وتيرة العمل في الفترات المبكرة من الصباح وسط التزام ومثابرة من جميع مهندسي اشغال والشركات المنفذة للتغلب على جميع المصاعب التي تواجه اعمال التنفيذ وتحمل مشقة العمل خلال رمضان.
كما وضعت اشغال خطة عمل للفترة المسائية لضمان استمرار عجلة العمل بالمشاريع دون تأثير يتم العمل في فترات مسائية لمضاعفة معدلات الانجاز لاسيما في عدد من مشاريع الطرق.
واستطاعت الشركات المنفذة لمشاريع الطرق الانتهاء من حزمة للطرق والتقاطعات تم افتتاحها خلال شهر رمضان اذ قامت اشغال منذ ايام بافتتاح أجزاء جديدة من الطرق الخدمية لمشروع طريق 22 فبراير وشارع الأمير وتقاطعاتهما.
حيث تم افتتاح الطريق الخدمي للقادمين من دوار الغرافة باتجاه الجنوب حيث يمكن الوصول إلى دوار اللقطة مرورا بشارع مكة وأيضا يمكن للقادمين من دوار اللقطة الدخول إلى طريق الدوحة السريع المتجه إلى تقاطع الريان.
كما تم افتتاح الطريق الخدمي المؤدي إلى دوار الغرافة بحيث يمكن للقادمين من شارع الجزيرة العربية وشارع عمر بن العاص من الوصول إلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى دوار الغرافة وكذلك الوصول إلى دوار مدرسة خليفة الثانوية مرورا بشارع عمر بن الخطاب.
وتم أيضا افتتاح الطريق الخدمي والذي يمكن لمستخدمي طريق الدوحة السريع و للقادمين من تقاطع الريان باتجاه الجنوب الوصول إلى دوار لخويا مرورا بشارع رشيدة.
واعقب ذلك قيام «أشغال» بافتتاح تقاطع الخيسة (N10) الذي يقع على بعد10كيلومترات من تقاطع الجوازات والذي يربط طريق الشمال بمنطقة الخيسة من جهة (الشرق) ومع منطقتي أم صلال والخريطيات من جهة (الغرب) وذلك ضمن مشروع تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من طريق الشمال.
ويؤمن هذا التقاطع انتقال المركبات من طريق الشمال إلى أم صلال والخيسة والعكس بسهولة وأمان ودون الحاجة إلى التوقف.
كما تم إلغاء طرق الالتفاف من الخلف (U-Turns) الواقعة على طريق الشمال بعد تقاطع الخيسة ما سيؤدي إلى رفع معدل السلامة المرورية على طريق الشمال وسيساعد على انسيابية المرور بشكل كبير.
ومن جانب آخر تم الانتهاء من كافة الأعمال في الحارة الغربية من طريق الشمال وعليه سيتم تحويل المرور للحارة الشرقية (المستخدمة حاليا) إلى الحارة الغربية بحيث يتم إستخدام مسارين للمراكب المتجهة من الدوحة إلى الشمال والمسارين الآخرين للمركبات المتجهة من الشمال إلى الدوحة كما سيتم الفصل بين الاتجاهين بحواجز إسمنتية.
اضافة الى ذلك تركز اشغال على الانتهاء من مشاريع انشاء الطرق الداخلية بعدد من المناطق اذ يستمر العمل لانجاز مشروع تطوير الطرق بمدينة خليفة الجنوبية في المنطقة الواقعة من دوار المرخية إلى دوار الجوازات وبين شارع خليفة وشارع عمر بن الخطاب.
والمشروع عبارة عن تطوير وتحديث البنية التحتية والطرق في مدينة خليفة الجنوبية ويشمل تنفيذ شبكة جديدة من الطرق الإسفلتية والكربستون وأعمال البلاط المتداخل لممرات المشاة وأماكن انتظار السيارات بالاضافة إلى تنفيذ شبكة جديدة لأعمال تصريف مياه الأمطار وتحديث شبكة الصرف الصحي القديمة وزيادة أقطارها مع تنفيذ غرف تصريف جديدة وكذا تحديث شبكة المياه العذبة مع الوصلات المنزلية بجانب تحديث شبكة الاتصالات الهاتفية وتحديث أعمال الكهرباء مع تنفيذ شبكة جديدة لإنارة الشوارع اضافة الى مشروع أعمال تطوير الطرق الداخلية في منطقتي خليفة الشمالية والمرخية.
ويعتبر المشروع من المشاريع المهمة والمميزة والدائمة التي تشمل جميع خدمات البنية التحتية شاملة جميع طبقات الإسفلت والأرصفة وأماكن للمشاة وعمليات التزيين والإنترلوك والإنارة والخطوط الأرضية.
في الوقت ذاته تواصل اشغال العمل بذات الوتيرة خلال شهر رمضان للانتهاء من اعمل إدخال تعديلات وإضافات لنحو 36 مدرسة بالدوحة وبعض القرى في إطار الاستعدادات للعام الدراسي القادم وبهدف تجهيز المدارس بالإمكانات التي تمكنها من أداء رسالتها التعليمية.
تتضمن المناقصة أعمال إنشاء وصيانة وإدخال بعض التعديلات والإضافات، مع الخدمات المرتبطة بتلك الأعمال ،ويتعلق الأمر بالمدارس رقم 7 ،8 ، 22، 25 ، 26 ، 27 و 33. وتتضمن الإضافات المقترحة في الوضع الطبيعي تعزيز وتقوية الجدران والأبواب والنوافذ ، وإدخال التعديلات المطلوبة على الحمامات ، والأسقف أما الخدمات فتشمل خدمات الكهرباء وأعمال السباكة والسمكرة ،على أن يتم إنجاز كل تلك الأعمال بما يتوافق مع التصاميم والمواصفات المعلن عنها.
ومن المدارس التي ستشهد تعديلات وإضافات مدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية المستقلة للبنين، ومدرسة حمد بن عبد الله بن جاسم الإعدادية ومدرسة القادسية النموذجية ,ومدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات ومدرسة اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين ومدرسة الرفاع الابتدائية المستقلة للبنات ومدرسة أبوعبيدة الإعدادية.
في حين يستمر العمل لتنفيذ 16 مشروعا في قطاع الصرف الصحي وهي مشروع شبكات الصرف الصحي في الغرافة والذي يهدف لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمواطنين ومشروع خطوط الصرف الرئيسية لخدمة منطقة الابراج و يتكون المشروع من انشاء شبكة من المواسير لخدمة منطقة الابراج والدفنة باقطار مختلفة حيث تم الانتهاء من تنفيذ المشروع وجارٍ حاليا تشغيل محطة الضخ، مشروع الخطوط الرئيسية لمحطة الضخ رقم 70 وهو عبارة عن انشاء خطوط مواسير لمياه الصرف الصحي والمياه المعالجة وذلك على اعماق تتراوح بين 25 و 34 مترا، مشروع محطة الضخ رقم 25 بمنطقة الجبيلات وهو عبارة عن انشاء محطة ضخ مياه صرف صحي جديدة بطاقة 3300 لتر/ثانية وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وجارٍ حاليا اختبارات التشغيل، مشروع محطة الضخ رقم 32 بمنطقة السيلية وهو عبارة عن انشاء وصيانة محطة الضخ رقم 32 بالاضافة الى خطوط التدفقات والتصريف المتعلق بالمحطة وتم الانتهاء من اعمال الانشاءات و جارٍ تشغيل المرحلة الاولى من محطة الضخ، مشروع محطة الضخ رقم 70 بمنطقة النعيم وسيتم انشاء هذه المحطة بعمق 40 لترا لضخ التدفقات الواردة اليها من محطة معالجة شمال الدوحة، مشروع التوسعة الثالثة لمحطة المعالجة بغرب الدوحة وهو عبارة عن تجديد وتوسعة المحطة لخدمة 500 الف نسمة وبقدرة استيعابية تقدر 135 الف متر مكعب في اليوم وبدات اعمال التشغيل والصيانة، مشروع محطة المعالجة شمال الدوحة وهو عبارة عن انشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي (المرحلة الاولى) لخدمة 900 ألف نسمة بطاقة مقدارها 243 ألف متر مكعب في اليوم، مشروع التوسعة الثانية لمحطة المعالجة بجنوب الدوحة ويهدف المشروع الى تجديد وتوسعة المحطة لزيادة طاقة المعالجة بمقدار 70 ألف متر مكعب في اليوم لتصبح بطاقة اجمالية 180 ألف متر مكعب في اليومو مدة تنفيذ المشروع 30 شهرا،مشروع محطة المعالجة بالخور، مشروع محطة ضخ المياه المعالجة من محطة شمال الدوحة وهو عبارة عن محطة لضخ المياه المعالجة تضم 6 مضخات طاقة كل منها 1172 لترا/ثانية.

قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة، والقانون رقم (15) لسنة2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (4) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة
قرار أميري رقم (4) لسنة 2004 بإعادة تنظيم اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة
قرار أميري رقم (3) لسنة 2007 بتعديل تشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (26) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (8) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
لجنة تنفيذية مؤقتة لأشغال والتخطيط العمراني
عودة التخطيط العمراني للبلدية يفجر التساؤلات
اعتماد الجودة للخطة العمرانية الشاملة واعادة تخطيط المناطق العشوائية
الدراسات القانونية يطلق دورات لتأهيل موظفي البلدية والتخطيط العمرانى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك