تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق- الأحد 26 رمضان 1431الموافق 5 سبتمبر2010

جامعة قطر تنظم اللقاء التعريفى لطالبات التربية والإدارة والاقتصاد
د.حصة صادق: الجامعة وفرت نخبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين

د.نظام هندي: يجب على الطالبات استغلال الفرص الكثيرة التي تتيحها الجامعة لهن
عائشة آل ثانى: اللقاء هدفه تعريف الطالبات بجميع الخدمات التى تقدمها الجامعة
أيمن صقر:

نظم قسم التوجيه والإرشاد الطلابي بقطاع شئون الطلاب اللقاء التعريفي للطالبات الجدد بكليتى التربية والادارة والاقتصاد الخميس الماضى بقاعة ابن خلدون.
وهدف اللقاء إلى تعريف الطالبات الجدد ببرامج الجامعة وأنشطتها وحثهن على المشاركة في الأنشطة اللاصفية من خلال التطوع في الأيام المهنية.
وفى كلمة لها خلال اللقاء التعريفى وجهت الدكتورة حصة صادق عميدة كلية التربية التهنئة للطلاب بالعام الاكاديمي 2010 — 2011 والالتحاق بالدراسة الجامعية متمنية لهم التميز والتفوق والنجاح.
ودعت الطالبات الى بذل الجهود الكبيرة لتحقيق النجاح ووضع الاهداف والخطط التي توجههن اثناء سير الدراسة.. مشيرة الى ان الجامعة وفرت نخبة من اعضاء هيئة التدريس والموظفين لمواجهة اي اشكالات قد تعترض مسيرة الطالب الجامعية كما ان قطاع شؤون الطلاب يوفر العديد من مراكز الدعم التي تساعد الطالب على تخطي التحديات.
وأكدت الدكتورة حصة صادق انه من المهم جدا ان يطلع الطالب على السياسات والقوانين والارشادات الجامعية التي من شانها ان تساعده على اتخاذ القرار المناسب السليم
وشددت على انه يجب على الطالب عدم التردد في الاستعانة بأي مصدر من مصادر المعلومات في الجامعة، مؤكدة ان الحياة الجامعية ليست دراسة فقط.
ونوهت بان الجامعة وفرت انشطة غير اكاديمية تجعل حياة الطالب ممتعة ومن خلالها يحقق العديد من المهارات والعلاقات والصداقات مع زملاء الدراسة مما يؤثر على تكوينه لحياة مهنية.. مشددة على ان المجتمع يحتاج لجهودهم وينظر الى تخرجهم للانخراط في دعم مسيرة النهضة في المجتمع القطري.
وفي كلمته بهذه المناسبة رحب الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد بالطالبات الجدد.. مشيرا الى ان هذا اليوم يعتبر يوما حاسما بالنسبة لهن لأنه سيحدد طبيعة وجودهن في الجامعة خلال السنوات الأربع القادمة إذ ستمكنهن الجامعة من خلال تخصصاتهن المختلفة من التعرف على المهارات العلمية التي تؤهلهن لأخذ مكانتهن في المجتمع.
وأضاف الدكتور هندي أن تنظيم هذا اللقاء في رمضان هو أمر مبارك ويعني الكثير وحث الطلاب على استغلال الفرص الكثيرة التي تتيحها الجامعة لهم.
وقالت الأستاذة عائشة آل ثاني مدير إدارة القبول لـ الشرق ان هذا اللقاء هدفه تعريف الطالبات بجميع الخدمات التى تقدمها الجامعة مثل طريقة التسجيل وكيفية الحصول على رقم القيد.. مشيرة الى أن الجامعة تسعى دائما الى تقديم الافضل للطالبة وتجهيزها للانخراط فى سوق العمل.
وأضافت ان اللقاء التعريفى يتم خلاله تقديم كيفية تسجيل المواد والمقررات التى يريدونها وكيفية تحديد الجدول الدراسى والساعات المكتسبة خلال الفصل الدارسى، كما سيتعرفون على المواعيد التى تهمهم كمواعيد التسجيل والحذف والاضافة والانسحاب من الفصل والحد الادنى والاقصى من العبء الاكاديمى المفروض على الطالب.
وتم خلال اللقاء استعراض البرنامج التأسيسى والهدف منه هو سد أي فجوة بين مستوى الطالب الأكاديمي لدى التخرج من المدرسة الثانوية، وبين المستوى الأكاديمي المطلوب للنجاح في مستوى التعليم الجامعي.
كما ان البرنامج التأسيسي يعنى بالارتقاء بمستوى مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي، ولكي يتقدم الطالب لما بعد البرنامج التأسيسي فلابد أن يحصل على مستوى معين من الإجادة في كل من المجالات المذكورة.
والطالب لا يعد مجتازاً للبرنامج التأسيسي إلا بحصوله على الدرجات المطلوبة لاختبار اللغة الإنجليزية (التوفل)، و(SAT) في الرياضيات حسب لوائح وقواعد البرنامج التأسيسي وعلى أساس متطلبات الكلية التي يرغب في الالتحاق بها كما لابد أن يجتاز الطالب اختبار تحديد المستوى في الحاسب الآلي أو تقديم شهادة من معهد معترف به تفيد بإتقانه مهارات الحاسب الآلي المطلوبة.
كما تم استعراض طريقة الدخول الى البوابة الالكترونية للجامعة وهي بوابة إلكترونية مركزية توفر مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمجتمع الجامعي طلاباً وآليات وموظفين، وقالت: إن من أهم هذه الخدمات إمكانية الوصول إلى البريد الإلكتروني والتقويم الجامعي والمعلومات المتعلقة بالسجل الأكاديمي للطالب ودرجات المقررات وخدمة التسجيل الذاتي. فضلاً عن الأدوات المساعدة للاشتراك في الأنشطة والخدمات الطلابية.
وعلى الطالب فور قبوله بجامعة قطر أن يختار المقررات التي تشكل المتطلبات اللازمة للحصول على الدرجة الجامعية التي يسعى إليها، ويسجلها ويتم التسجيل قبل بداية كل فصل دراسي. وقال: إن الطالب يتلقى النصح والمساعدة من المرشد الأكاديمي المحدد له، لضمان تسجيله في المقررات الصحيحة في كل فصل دراسي وعلى الطلاب الذين يحتاجون إلى المشورة الأكاديمية مراجعة مرشديهم قبل التسجيل.
ولضمان نجاح عملية التسجيل في المقررات وفق نظام بانر يجب ان تتم عملية تسجيل المقررات الدراسية عن طريق استخدام البوابة الإلكترونية للتسجيل myQU من البوابة الالكترونية بعد لقاء الطالب مع مرشده الأكاديمي وعلى الطلاب الجدد استخدام المعلومات الخاصة باسم المستخدم وكلمة المرور المرفقة بخطاب القبول، ليتمكنوا من الوصول إلى البوابة الإلكترونية



جامعة قطر تستعد لتخريج 950 خريجاً وخريجة يونيو المقبل
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التعليم العالي تصدر دليل البعثات الدراسي للعام القادم
معايير لترخيص واعتماد مؤسسات التعليم العالي في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك