تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الوطن- الأثنين 27 رمضان 1431 الموافق 6 سبتمبر 2010العدد 5482

كلية الآداب تسعى لتحسين مخرجات التعليم

كتبت- نهى ابراهيم

عقدت ادارة القبول بجامعة قطر صباح أمس اللقاء التعريفي للطالبات الجديدات حيث حدد لكلية الاداب والعلوم وذلك بحضور الدكتور قاسم شعبان عميد كلية الاداب والعلوم وعدد من العمداء والعمداء المساعدين واعضاء هيئة التدريس والطلاب. بداية رحب الدكتور قاسم بالطالبات مؤكدا ان هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الطلاب الجدد ببرامج الجامعة عامة والكلية خاصة وأنشطتها وحثهم على المشاركة فيها من خلال التطوع في الأيام المهنية وهذا اللقاء ما هو الا منح الفرصة للطلاب الجدد للتعرف على الخدمات التي توفرها الجامعة لهم بالاضافة الى المهمات والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في سبيل إنهائهم دراستهم الجامعية بنجاح تام. وأكد أن الكلية تسعى جاهدة لتحسين مخرجات التعليم وحرصت لتحسين برامجها عبر الاعتماد الأكاديمي ومعظم البرامج خطت خطوات في هذا المجال, متمنيا لجميع الطلاب خوض التجربة الجامعية بجدارة وان تكون الحياة غنية وخلاقة وان يشاركوا بكافة الانشطة مشيرا ان الكلية وفرت خطة دراسية عصرية منسجمة مع المتطلبات العالمية. الجدير بالذكر أن كلية الآداب والعلوم أنشئت بدمج كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية مع كلية العلوم في العام الدراسي 2004-2005 .
وأطلق عليها روح مشروع تطوير الجامعة وتقدم تخصصات بينية تقوض الهوة بين التخصصات العلمية والأدبية وتمزج بينهما في المتطلبات العامة وتتسم تخصصاتها بالحيوية التي تحتاجها قطاعات واسعة أكاديمية وتنفيذية, وأصبحت هذه الكلية احدى اهم ركائز مشروع التطوير.
وتقدم الكلية تخصصات بينية تقوض الهوة بين التخصصات العلمية والأدبية وتمزج بينهما في المتطلبات العامة وتتسم تخصصاتها بالحيوية التي تحتاجها قطاعات واسعة اكاديمية وتنفيذية وكذلك توفر المعارف والمهارات المتنوعة التي من شأنها اعداد الطلاب لخوض مجالات عمل كثيرة ومتنوعة و يبلغ عدد ساعات التخرج بمعظم اقسام الكلية 120 ساعة على مدار اربعة فصول دراسية قسم الاعلام وعلم المعلومات , والرياضيات والاحصاء والفيزياء, والعلوم الاجتماعية, والعلوم البيولوجية والبيئية,والعلوم الصحية والكيمياء وعلوم الارض والأدب الانجليزي واللسانيات واللغة العربية, والشؤون الدولية واللغة العربية للناطقين بغيرها. هذا وسوف يعقد اليوم لقاء لطالبات كلية القانون وكلية الشريعة في قاعة ابن خلدون في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
 جامعات المدينة التعليمية تلبي احتياجات سوق العمل القطري  
حنان السعدي: مطلوب استراتيجية شاملة للمواءمة بين سوق العمل ومخرجات التعليم
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك