تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الاربعاء 20 شوال 1431 الموافق 29 سبتمبر

اللجنة القانونية استندت إلى قرار مجلس الوزارة وقانون الموارد البشرية..البلدي يوافق على إلغاء مكافأة الـ 10% لحاملي الضبطية بوزارة البلدية

جمال لطفي:

وافق المجلس البلدي المركزي بالاجماع على التوصية المقدمة من اللجنة القانونية بشأن الغاء مكافأة الـ 10% لحاملي صفة الضبطية القضائية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني واستبدالها بتقرير بدل طبيعة عمل وفقا لما هو مقرر في قانون إدارة الموارد البشرية رقم (8) لسنة 2009 باعتبار ان صرف بدل طبيعة العمل سيكون شهريا وثابتا وفيه صفة الدوام لمفتشي البلدية، مع الأخذ بوضع الأسس والمعايير الخاصة بطبيعة العمل على أن يتم ذلك من خلال القنوات التشريعية.
وأشارت شيخة الجفيري رئيس اللجنة خلال الجلسة التي عقدت صباح امس الى ان قرار مجلس الوزراء اوضح انه لا يجوز الجمع بين بدل طبيعة العمل واي بدلات او علاوات او مكافآت اخرى تكون مقررة على ذات الاسس التي بني عليها منح هذا البدل وهي. المخاطر. الصعوبة. والمجهود الذهني. المشقة. ضغط العمل. وقالت إن اللجنة أيدت المقترح لوجاهته وسلامة الأسس التي استند إليها مشيرة إلى أن تقرير حق المفتش في نسبة هذه الغرامات يشكك في العدالة التي يوقعها وربما يدفعه في بعض الأحيان إلى التساهل في توقيع الغرامات دون توافر سبب لتوقيعها.
من جانبه أوضح مقدم المقترح عبد الله القحطاني ممثل الدائرة الرابعة مدينة خليفة الشمالية أن بعض الموظفين استغل هذا الحافز في تسجيل اكبر قدر ممكن من المخالفات، سواء أكان ذلك بالحق أو بالباطل، وذلك من خلال كثرة الشكاوى التي ترد من المواطنين، وأكد مقدم المقترح أن مبلغ المكافأة وصل عند البعض إلى مبالغ كبيرة، وذلك بتراكم المخالفات وزيادة قيمتها كلما اتسع مجال المخالفة، كما هو في مخالفات المباني. وقال إن استغلال بعض الموظفين لهذه المكافآت بطريقة خاطئة أفقد الثقة بين المواطن وموظف الدولة، واستمرار الوضع على هذا النحو قد يزيد الأمر سوءاً"



 د. زايد مصطفى: مأموري الضبطية القضائية يخضعون لرقابة النيابة العامة 
  د. زايد بني سلمان:مأمورو الضبطية القضائية يخضعون لرقابة النيابة العامة 
برنامج تدريبي عن الضبطية القضائية لمفتشي رخص المباني 
قرار رقم (84) لسنة 2006 بتخويل بعض مفتشي تنظيم المباني في وزارة الشؤون البلدية والزراعة صفة مأموري الضبط القضائي

توصية بإلغاء مكافأة الـ 10 % لحاملي صفة الضبطية القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك