تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الأحد 24 شوال 1431 الموافق 3 اكتوبر 2010

 الداخلية تنظم حملة لدعم استضافة مونديال 2022
شريط لجمع أكبر عدد من التوقيعات لدعم الملف القطري
مهرجان رياضي ضخم بنادي المرخية بمشاركة جماهيرية واسعة
إعلان تفاصيل الحملة في مؤتمر صحفي الأربعاء القادم
دعوة عدد كبير من السفراء ورؤساء الجاليات للمشاركة بالحملة

كتب- نشأت أمين :

بناء على توجيهات سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية تنطلق بداية الاسبوع القادم فعاليات الحملة الترويجية الموسعة التي تدشنها ادارة المرور بالاشتراك مع اللجنة الاولمبية القطرية والمجلس الأعلى للتعليم ونادي المرخية لدعم ملف استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022.
وعلمت الراية أن ادارة المرور سوف تعقد يوم الأربعاء القادم مؤتمرا صحفيا موسعا بمقر الادارة للاعلان عن التفاصيل الكاملة للحملة الترويجية وسط إقبال كبير من جانب العديد من الشركات الكبرى للفوز بشرف رعايتها.
وأكدت مصادر مطلعة ان اللجنة المنظمة للحملة برئاسة العقيد مبارك النعيمي رئيس قسم الاعلام والتوعية بادارة المرور تسعى الى ان تخرج الحملة بالشكل الذي يجعلها من اكبر الحملات الترويجية التي تم تنظيمها لدعم ملف استضافة قطر مونديال كأس العالم 2022، وفي هذا الاطار سوف تقوم الحملة بحشد اكبر عدد من أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة على أرض الوطن في مهرجان رياضي ضخم يقام بنادي المرخية يحضره عدد كبير من السفراء ورؤساء الجاليات الأجنبية وسوف يتضمن المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة من بينها مباريات في كرة القدم اضافة الى فقرة عن الملعب الصابوني وسوف يتخلل المهرجان ايضا توزيع هدايا تذكارية ومطويات على الجماهير ومن الفقرات المميزة التي سوف يشهدها المهرجان ، تدشين حملة لجمع اكبر عدد من التوقيعات لدعم ملف قطر وذلك على شريط خاص من المتوقع ان يكون اطول شريط توقيعات شهدته حملة دعم الملف القطري وعقب اكتمال شريط جمع التوقيعات سوف تقوم اللجنة المنظمة للحملة بإهدائه الى لجنة ملف قطر 2022 برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة ليتم الاحتفاظ بها كتذكار لهذه المناسبة الكبيرة.
وكشفت المصادر لـ الراية عن ان اللجنة المنظمة للحملة بدأت بالفعل في ارسال الدعوات لعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة لحضور المهرجان الرياضي الذي سوف يكون بمثابة اشارة الانطلاق لحملة دعم ملف قطر لاستضافة مونديال كأس العالم 2022 كما شرعت اللجنة في مخاطبة المدارس المزمع تنظيم فعاليات الحملة بها بالاضافة الى عدد من الأندية الرياضية الكبرى وسوف تستمر أنشطة الحمله لمدة 50 يوماً على ان تنتهي قبل موعد التصويت على الملف بيوم واحد لتكون رسالة الى المشاركين في عملية التصويت على الرغبة القوية والأمل الكبير الذي يحدو قطر، مواطنين ومقيمين في الفوز بشرف تنظيم هذا الحدث العالمي الضخم.
وقال العقيد مبارك راشد النعيمي رئيس قسم الاعلام والتوعية المرورية رئيس اللجنة المنظمة للحملة الترويجية في تصريح خاص لـ الراية إن ما نقوم به ليس إلا جزءًا بسيطاً من كل ما يقوم به سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني ولجنة ملف قطر (2022) للترويج لاستضافة هذه التظاهرة الرياضية التي ستكون محط أنظار العالم أجمع.
وأضاف العقيد النعيمي: تشهد بلادنا الغالية قطر نهضة تنموية شاملة في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وهذا كله جاء نتاجاً لتخطيط ورعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والقيادة الرشيدة التي سخرت كل إمكاناتها ليكون اسم قطر دوماً في القمة، وقد واكب كل ذلك تطور رياضي هائل شمل كافة المرافق والمنشآت والألعاب الرياضية.
وتابع: لقد شهد لنا العالم أجمع بالكفاءة والقدرة الاحترافية في تنظيم أضخم التظاهرات الرياضية العالمية بسواعد قطرية، وعقول مفكرة تسعى للمجد ولا غيره، وها هم القطريون يريدون بلوغ المجد والوصول إليه بتنظيم كأس العالم (2022).
وليست الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على ملف (قطر 2022) لتنظيم كأس العالم وعلى رأسهم سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني إلا دليلا واضحا وملموسا على كفاءة وقدرة الشباب القطري على إبراز وجه قطر الحضاري للعالم أجمع.
وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للحملة الترويجية: لقد أصبح من المحتم والواجب على كل الفئات المساهمة بكل ما تملك من طاقات وإمكانات للتعاون مع اللجنة الموقرة، ودعمهم بشتى الوسائل والطرق، وفي هذا الاطار تأتي بادرة التوأمة بين كل من اللجنة الأولمبية القطرية وإدارة المرور والمجلس الأعلى للتعليم ونادي المرخية الرياضي لتنظيم حملة ترويجية بهدف دعم ملف قطر للفوز بشرف استضافة مونديال (2022).
وأوضح العقيد النعيمي ان الحملة الترويجية تأتي إيماناً من نادي المرخية الرياضي بوجوب رد جزء من جميل هذا الوطن الذي نحمله على عواتقنا، ومساهمة بسيطة في دعم الجهود الرائعة للوصول للأمل المنشود.
وعلمت "الراية" من مصادر مطلعة أن المخطط العام للحملة ينطلق من عدد من المحاور الرئيسية، في مقدمتها الحق التاريخي لمنطقة الشرق الأوسط في تنظيم المونديال خاصة بعد استضافة قارة افريقيا مونديال 2010 الذي حظيت بشرف تنظيمه دولة جنوب إفريقيا كما يرتكز المخطط العام للحملة على استغلال المكانة الدولية التي أصبحت تتمتع بها قطر على المستوى العالمي ما يؤهلها لتنظيم المونديال بنجاح.
وتسعى الحملة الى إبراز المقومات الضخمة التي تملكها دولة قطر والمتمثلة في الخبرة الكبيرة التي تملكها البلاد في تنظيم مختلف الفعاليات الدولية والإقليمية سواء في المجالات الرياضية أوالسياسية أوالاقتصادية فضلا عن البنية الأساسية سواء الموجودة حاليا أو التي تعتزم قطر توفيرها لخدمة هذا الحدث الكبير مثل الفنادق وخط السكة الحديد، والمترو، ووسائل الترفيه.
وتحاول الحملة الترويجية لفت الانتباه الى الدعم الرسمي الضخم الذي يحظى به قطاع الرياضة في الدولة من مختلف الأوجه ومن بينها الملاعب والصرح الرياضي الكبير المتمثل في أكاديمية اسباير، كذلك التنوع الثقافي الذي تتميز به البلاد.
ومن بين المحاور الأخرى التي تسعى الحملة الى إلقاء الضوء عليها، دور سفراء الرياضة في دعم ملف قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي كذلك دور الاعضاء الذين لهم حق التصويت في الفيفا الى جانب دور الدبلوماسية ودور الجاليات الأجنبية العاملة في قطر.
كما تلقي الحملة الضوء على الفوائد التي ستعود على المجتمع القطري من تنظيم المونديال سواء المكاسب السياسية أوالرياضية أوالسياحية والثقافية والاجتماعية.
وتهدف الحملة الترويجية الى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الدولة المختلفة وفي مقدمتها لجنة ملف (قطر 2022) كذلك تفعيل دور الأندية الرياضية والشراكة المجتمعية مع كافة قطاعات الدولة كما تهدف الحملة الى تعزيز القيم الوطنية لدى طلاب المدارس الى جانب الإسهام في نشر الملف محلياً من خلال تعريف المجتمع المحلي بالملف والفوائد المترتبة على تنظيم قطر لهذه التظاهرة الرياضية ومن بينها تعميق وترسيخ الوحدة الوطنية لدى أفراد المجتمع



قطر تقدم شهادات اعتمادها لاستضافة مونديال 2022
اهتمام عالمي غير مسبوق بملف قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك