تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الثلاثاء 1 محرم  1432الموافق 7 ديسمبر 2010

اللائحة التنفيذية لقانون العمالة الوافدة قريبا

فوزية على:
كشف العميد عبدالله سالم العلي مدير الادارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين، ان اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم دخول وإقامة الاجانب ستصدر قريبا.
وأكد جاهزية الادارة لاصدار أي عدد من التأشيرات تحتاجها الشركات فيما يتعلق بمشروعات مونديال كأس العالم 2022.. مؤكدا ان الادارة العامة مستعدة لاصدار هذه التأشيرات وان هناك اعمال تطوير سوف تتم لكي تتواكب مع هذا الحدث الكبير.
تفاصيل
أكد جاهزية إدارة الجوازات لإصدار أي عدد من تأشيرات الدخول..العميد العلي: اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم دخول وإقامة الأجانب قريبا
الدوحة-الشرق:
كشف العميد عبدالله سالم العلي مدير الادارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين عن ان اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم دخول واقامة الاجانب ستصدر قريبا
وأكد جاهزية الادارة لاصدار أي عدد من التأشيرات تحتاجها الشركات فيما يتعلق بمشروعات مونديال كأس العالم 2022.. مؤكدا ان الادارة العامة مستعدة لاصدار هذه التأشيرات وان هناك اعمال تطوير سوف تتم لكي تتواكب مع هذا الحدث الكبير.
وأوضح العميد العلي فى تصريحات للصحفيين امس ان الاقسام الخارجية ونظام الحكومة الالكترونية وانجاز المعاملات عن طريق الانترنت ومنح صلاحيات كبيرة لضباط الاقسام الفرعية خفضت اعداد مراجعي المقر الرئيسي للادارة بشكل كبير.
واشار الى أن الادارة العامة عملت جاهدة على تطبيق نظام اللامركزية فيما تقدمه من خدمات وفي هذا الاطار قامت بإنشاء العديد من المراكز الفرعية في انحاء الدولة بالاضافة الى اقسام اخرى سوف يتم افتتاحها قريبا في مركزي خدمات مسيمير وام صلال.
وحول سبب التأخر في اصدار البطاقات الشخصية خلال الفترة الماضية أشار الى وجود عمليات احلال وتجديد للاجهزة الخاصة باصدار البطاقات.. لافتا الى انه تم احلال وتجديد 50% من الاجهزة الموجودة.
واكد العميد العلي ان الادارة العامة تسعى دائما للارتقاء بمستوى منسوبيها من خلال اخضاعهم للعديد من الدورات التدريبية.. مشيرا الى أن الادارة العامة قامت بإنشاء مركز تدريب خصيصا لهذا الغرض حيث يقوم فيه الضباط القدامى الذين سبق لهم العمل في الادارة العامة وبالتعاون مع معهد تدريب الشرطة بإعطاء محاضرات للمنسوبين في العديد من الجوانب من بينها فن التعامل مع الجمهور وكيفية انجاز المعاملات وكذلك الحس الامني.
وحول التكدس الذي يشهده المقر الرئيسي للادارة العامة لجوازات المنافذ قال العميد العلي ان السبب في ذلك يعود الى سلوكيات مندوبي الشركات بالدرجة الاولى لافتا الى ان الادارة العامة لديها افرع منتشرة في كل مكان الا ان المندوبين يتركون تلك الاقسام ويأتون الى المقر الرئيسي لانجاز المعاملات علما بان الاقسام الفرعية لديها نفس الصلاحيات وتؤدي نفس الخدمات التي يتم تقديمها في المقر الرئيسي مشيرا الى ان بعض الاقسام الفرعية تكون شبه خالية من المراجعين في حين يبدو المقر الرئيسي مزدحما.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1978 بتحديد المناطق والأماكن البعيدة عن المدن المشار إليها في قانون العمل
"العمل" تحذر من التذرع بالأزمة المالية لخفض العمالة
محمود: الأزمة المالية أوجدت فائضاً في العمالة وأتوقع تراجعا في التأشيرات الجديدة
مركز قطر معني بالقضاء على ظاهرة استغلال العمالة المحلية والوافدة
قانون العمل القطري أرسي حقوق العمالة المؤقتة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك