تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق - الأثنين 02 ربيع الثاني 1432 الموافق 7 مارس 2011

قانون الموارد البشرية يمنع ترحيلها..استنفار في الوزارات لخروج الموظفين الى إجازات سنوية

حسن علي:

مع اقتراب بداية شهر ابريل، يزيد عدد الموظفين العاملين في القطاع العام الذين يطلبون خروجهم للإجازة السنوية وذلك بسبب قانون الموارد البشرية الذي يجبر الموظفين على تصفية إجازاتهم مع بداية شهر ابريل.. فهناك أعداد كبيرة من الموظفين الذين سيخرجون إلى إجازاتهم في هذا الشهر، وخاصة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام الذين اضطروا أن يعملوا طوال العام ولم يتمكنوا من أخذ إجازاتهم نظرا لمتطلبات وظروف العمل، وباغتهم هذا الشهر ليستفيدوا من إجازاتهم قبل أن تضيع عليهم بسبب قانون الموارد البشرية.
وهناك تداعيات قد تحدث بسبب هذه النقطة ستؤدي الى حدوث ربكة في العمل بسبب خروج بعض المديرين ورؤساء الأقسام إلى الإجازة السنوية في وقت واحد قبل أن تضيع عليهم، فهم مضطرون أن يستفيدوا من الإجازة في هذا الشهر لأنه آخر شهر لديهم وبالتالي قد تتعطل بعض الأعمال وتحدث ربكة في بعض الإدارات.
القانون بحاجة إلى المزيد من المرونة خاصة مع الفئات التي قد لا تتمكن من أن تخرج في إجازاتها السنوية في سنة من السنوات بسبب متطلبات العمل وحاجته إليهم فيؤجلون إجازاتهم إلى وقت آخر، وهذه الفئة لابد أن يكون هناك استثناء لهم حتى يتمكنوا من تدبير العمل ومتطلباته أثناء تواجدهم في العمل وتأجيلهم لإجازاتهم السنوية وأن يستفيدوا منها في وقت آخر من خلال ترحيلها إلى السنة التالية واستفادتهم منها مع الإجازة الأخرى دون ضياعها منهم لأنهم اختاروا مصلحة العمل على مصلحتهم الشخصية فأجلوا إجازاتهم السنوية فيمكن أن تتم مكافأتهم بترحيلها إلى وقت آخر.
لقد كانت الإجازات في السابق ترحل إلى أعوام أخرى أو يدفع مقابلها بدلا ماليا خاصة للموظفين الذين يقدمون مصلحة العمل على مصلحتهم الشخصية فلا يفكرون بالإجازة والراحة حتى لا يتعطل العمل، ولكن مع الوضع الحالي فإن الموظفين الذين لم يتمكنوا من ان يستفيدوا من إجازاتهم عليهم أن يستفيدوا منها في شهر مارس قبل أن تضيع عليهم الإجازة فيخرج العديد منهم وقد تحدث ربكة في العمل بسبب ذلك.

التنمية" يُعرِّف موظفي الدولة بقانون الموارد البشرية
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل
رصد أصداء قانون الموارد البشرية
بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد
العمل بقانون الموارد البشرية الجديد أوائل أبريل
وزير العدل: قانون الموارد البشرية منصف للجميع
موظفو "كهرماء" ضحايا قانون الموارد البشرية
معلمو المستقلة يهددون باستقالاتهم لعدم شمولهم بقانون الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك