تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - 3 ابريل ٢٠١١

حمد الطبية وقطر للبترول والوطني وظفت 54 شخصاً.. العمل: تعيين 376 مواطناً ومواطنة خلال مارس الماضي

يحيى عسكر:
أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أنه قد تم تعيين 376 مواطنا ومواطنة في القطاعين الحكومي والخاص وذلك خلال شهر مارس الماضي، حيث تم تعيين 135 من الذكور بنسبة 35.9 % من أجمالي عدد المعينين فيما بلغ عدد الإناث 241 بنسبة 64.1 % من عدد الذين تم تعيينهم.
وأوضحت وزارة العمل أن قطر للبترول ومؤسسة حمد الطبية وبنك قطر الوطني ومؤسسة برزان التعليمية قد جاءت في صدارة مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص التي استقطبت مواطنين ومواطنات خلال العام الجاري، وأشارت إلى أن الجهات الحكومية قد قامت بإجراء المقابلات مع الأشخاص وتوضيح مهام ومزايا الوظائف لهم وقامت بترشيحهم ومن ثم تم تعيينهم.
وقد قامت قطر للبترول بتوظيف أكبر عدد من المواطنين خلال الشهر الماضي وذلك بتعيينها 30 مواطنا ومواطنة بقطاعاتها المختلفة، فيما جاءت مؤسسة برزان التعليمية في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي استقطبت مواطنين ومواطنات خلال شهر مارس من المسجلين بإدارة تنمية القوى العاملة الوطنية، حيث استقطبت نحو 20 مواطنة تلاها بنك قطر الوطني بتعيين 18 شخصا بواقع 9 مواطنين و9 مواطنات فى الوقت الذى احتلت فيه مؤسسة حمد الطبية صدارة الجهات الحكومية باستقطابها 18 مواطنا ومواطنة بواقع 8 قطريين و10 قطريات.
فيما تلتها وزارة العمل بتعيين 9 مواطنين ومواطنات فيما قامت وزارة الداخلية بتعيين 6 مواطنين ومواطنات.
ووجهت وزارة العمل الشكر والتقدير لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تتعاون في توظيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، وذلك في إطار تنفيذ سياسة التقطير وتوفير كوادر قطرية فاعلة في مختلف القطاعات والتخصصات.



قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
وزير العدل: قانون الموارد البشرية منصف للجميع
عقود توظيف القطريين بالحكومة غير دستورية 
تدريب وتوظيف خريجي 2010 بالحكومة والقطاع الخاص 
زارات والمؤسسات تتلقى عقود توظيف المواطنين 
برنامج "توظيف القطريين" يتلقى 32 ألف طلب .. 
%53 غير راضين عن إجراءات توظيف المواطنين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك