تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-لأثنين 21 جمادى الأول 1432 الموافق 25 ابريل 2011 العدد 8352

18 ضابطاً بدورة المستجيب الأول

الدوحة - العرب

انطلقت أمس الدورة الثانية للمستجيب الأول للضباط، بمشاركة «18» ضابطا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، وتستمر حتى الخميس المقبل.
وتأتي الدورة في إطار التعاون مع الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي (NPIA) (الأكاديمية الدولية ببريطانيا)، وضمن سلسلة الدورات المتطورة التي تعتمدها الوزارة لتأهيل الضباط وتزويدهم بالأساليب الحديثة في مجال عملهم.
وقال العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة: إن دورة المستجيب الأول تعمل على تهيئة الضباط المشاركين حول كيفية التعامل مع الأحداث المختلفة في شتى الظروف وإيجاد الحلول المناسبة لها. وأكد أن المستجيب الأول يجب أن يكون ملما بقواعد التعامل مع الأحداث وحالات الطوارئ، وكيفية تجنب مخاطرها والتنبؤ بها قبل وقوعها، مما يساعده في اتخاذ القرار الصحيح.
واعتبر مدير معهد تدريب الشرطة الدورة ركيزة أساسية من ركائز العمل الأمني، وقال إن المستجيب الأول لأي بلاغ هو الذي يحدد مسار ونوع التحقيق بتمريره المعلومات الدقيقة للجهات الأمنية، وحث منتسبي الدورة على التفاعل الإيجابي مع المحاضرين، وضرورة الاستفادة من هذه التجربة العملية في أداء أعمالهم.
ويتلقى المتدربون خلال الدورة محاضرات حول كيفية اتخاذ القرار، والقيادة والسيطرة، وكيفية التعامل مع الحوادث والضحايا، بالإضافة إلى التدريبات الأخرى



قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006
قرار وزاري رقم (167) لسنة 2004م باعتبار مشروع (نزع ملكية عقارات شمال معهد تدريب الشرطة سابقًا) من أعمال المنفعة العامة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (88) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير الموقع الكائن عليه معهد تدريب الشرطة سابقً بمنطقة الزعيم من أعمال المنفعة العامة
تخريج الدورة الأولي في التوعية الاشعاعية بمعهد الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الشاملة في الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة التحقيق في الحوادث المرورية
معهد تدريب الشرطة يخرج الدورة الأولي لأعمال اللجان الانتخابية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك