تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - السبت 09 رجب 1432 الموافق 11 يونيو2011

أكد إدانة قطر لكافة أنواع العنف ضد المرأة..
الهاجري: قطر حققت مكاسب مهمة في مجال النهوض بالمرأة

جنيف — قنا:

أكد الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أن دولة قطر استطاعت تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى أن تحقق مكاسب مهمة في مجال النهوض بالمرأة وتعزيز مساواتها مع الرجل، وذلك ضمن منهج شامل يهدف لتعزيز أوضاع جميع أفراد الأسرة والمجتمع في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال كلمة دولة قطر خلال الدورة السابعة عشرة لمجلس حقوق الإنسان العالمي في إطار اليوم الكامل من المناقشات السنوية بشأن حقوق الإنسان للمرأة، التي ألقاها السيد خالد فهد الشهواني الهاجري السكرتير الأول للوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.
وأشار الهاجري إلى أن رؤية دولة قطر الوطنية 2030 تؤكد على أهمية دور المرأة في تحقيق التنمية المنشودة وتعزيز قدراتها ومشاركتها في مختلف المجالات بما في ذلك صنع القرار.
وأوضح أن اهتمام دولة قطر بتعزيز واحترام حقوق المرأة تبلور بانضمامها في شهر أبريل 2009 إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، حيث ما فتئت تروج لأحكام هذه الاتفاقية ورفع الوعي بها لدى كافة شرائح المجتمع القطري، بما في ذلك المؤسسات التعليمية وكافة الجهات المعنية، الأمر الذي يساعد على تمكين المرأة وتوفير آليات لحماية كافة حقوقها بما في ذلك الوقاية من ممارسة العنف ضدها.
ولفت الهاجري إلى أن المجلس الأعلى للأسرة في قطر يساهم في رفع الوعي لدى المرأة بكافة حقوقها وتعريفها بالدور المنوط بها داخل المجتمع.
وخلال كلمته أمام الدورة السابعة عشرة لمجلس حقوق الإنسان العالمي، حذر من أن العنف ضد المرأة لا يزال يشكل آفة واسعة الانتشار في جميع الدول والثقافات، بما يؤكد أن الإرث الحضاري لاضطهاد المرأة ليس مقرونا بمجتمع أو دين أو عرق دون آخر.
وأعرب عن إدانة دولة قطر لكافة أنواع العنف ضد المرأة خاصة العنف الأسري الذي يعتبر من أسوأ أشكال العنف، داعيا إلى ضرورة نشر الوعي الثقافي لدى جميع الشرائح لكبح جماح هذه الظاهرة التي تهدد بنخر المجتمع برمته، كما تشكل تهديدا حقيقيا للسلام والتنمية، الأمر الذي يستدعي سن تشريعات قانونية داخلية ذات الصلة أو تعديل الموجود منها عند الاقتضاء من أجل ضمان الحصول على كافة الحقوق من بينها الحق في التعليم والرعاية الصحية.
وتساءل الهاجري، في ختام كلمته، عما تحقق من مكاسب في مجال ضمان تمتع المرأة الكامل بكافة حقوق الإنسان، مشيرا إلى مظاهر التمييز العديدة حيال المرأة والتحديات والعقبات التي لاتزال تعترض تنفيذ المعايير والقواعد الدولية بخصوص حقوق المرأة.



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
«أوقفوا الصمت» .. ضد العنف الجنسي!
حملة "أوقفوا الصمت" تحمي كرامة المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك