تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأحد 10 رجب 1432 هـ. الموافق 12 يونيو 2011  العدد 8400

«تقطير» 40 وظيفة بحمد الطبية

كرمت مؤسسة حمد الطبية نهاية الأسبوع الماضي 60 خريجا موظفا اجتازوا بنجاح دورة تعليمية في مهارات اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال، الذي تضمن تمكينهم من تنظيم حلقات النقاش، والعروض، وكتابة المراسلات، ومهارات التواصل بصورة فاعلة مع زملائهم، في حفل بقاعة حجر في مركز التعليم الطبي.
وأوضحت الدكتورة مريم حبيب، رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بمؤسسة حمد الطبية في الكلمة التي ألقتها خلال الاحتفال، تزايد أعداد الموظفين الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال، والتي يتم تنظيمها ضمن مجالات التدريب بالمؤسسة.
وأضافت: إن المتدربين تم تدريبهم هذه السنة في مرافق مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع كلية شمال الأطلنطي، ومع حلول شهر أكتوبر من العام الجاري، سيركز التدريب الذي توفره مؤسسة حمد الطبية لموظفيها بصورة أكبر على اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال والتكنولوجيا، بما يتماشى مع خطة توفير التدريب اللازم للمزيد من الكوادر القطرية في مختلف المواقع بالمؤسسة.
وأشارت د. حبيب إلى أن 25 % من القطريين العاملين بالمؤسسة يشاركون في مختلف برامج اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي.
وأضافت: «تم مؤخراً استيعاب أكثر من 40 مرشحاً لشغل مختلف الوظائف بمؤسسة حمد الطبية ضمن برنامج التقطير، ونحن فخورون بتقديم ما بين 200 إلى 400، ساعة من التدريب على أساسيات اللغة الإنجليزية، من خلال دورة مدتها سنة كاملة، يتم خلالها تدريب الموظفين على مستويات ثلاث، تتراوح ما بين فئة المبتدئ (300 إلى 600) ساعة، أي ما يقارب السنة ونصف، والمتوسط (500) ساعة، والمتقدم (400) ساعة.
ونوهت د. حبيب بأن التدريب الذي تلقاه أولئك الموظفون من خلال هذا البرنامج سيمكنهم كذلك من أداء اختبار اللغة الإنجليزية المتخصص من جامعة كامبريدج في اللغة الإنجليزية، حيث تم وضع كافة برامجنا حسب المعايير المضمنة في اختبار جامعة كامبريدج في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TESOL)، وهذا يعني أن الشهادات التي سيحصل عليها هؤلاء الخريجون معترف بها على المستوى العالمي.
يشار إلى أن قسم اللغة الإنجليزية بمؤسسة حمد الطبية بدأ في تنظيم دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية للكوادر الطبية والخدمات المساندة، منذ عام 2005، مع توفير التدريب الموافق لمستوى اللغة الإنجليزية للموظف الراغب بتعلم اللغة، وما تتطلبه حاجة الإدارة أو القسم التابع له.
ويتم تنفيذ دورات اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وكلية شمال الأطلنطي- قطر، ومعهد إستندن، وهناك خطة للتعاون في القريب العاجل للتعاون مع مركزين عالميين مرموقين في مجال تدريب اللغة الإنجليزية هما: مركز التعليم أولاً، ومركز فاج العالمي.
وتعد اللغة الإنجليزية من وسائل الاتصال الرئيسية بمؤسسة حمد الطبية، ومع اهتمام قطاع الرعاية الصحية بالسكان المقيمين بقطر الذين ينتمون إلى أعراق وجنسيات مختلفة ومتنوعة، فقد تم إعطاء المزيد من الاهتمام والتركيز على مهارات اللغة الإنجليزية، سواءً في الحقل الطبي، أو الإداري، أو المواقع التنفيذية.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

قانون رقم (30) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية -ألغي بنص المادة ( 29 ) من القانون رقم ( 14 ) لسنة 2002
قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة
تعيين 40 مواطناً بحمد الطبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك