تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الأثنين 18 رجب 1432 الموافق 20يونيو 2011 العدد8408

«قطر غاز» تنظم حملة لتنظيف الشاطئ

قام فريق مشروع استرجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن التابع لشركة قطر غاز بتنظيم حملة لتنظيف جزء من الشاطئ في مدينة راس لفان الصناعية. وجاءت هذه الخطوة في إطار مشاركة الشركة في فعاليات اليوم العالمي للبيئة.
وشارك قُرابة 50 موظفا بشركة قطر غاز في حملة تنظيف الشاطئ التي استمرت حوالي ساعتين، ولاقت الحملة أيضا دعما وتأييدا من قبل إدارة الصحة والسلامة والبيئة بمدنية راس لفان الصناعية. كما شارك في الحملة أيضا حوالي 30 موظفا من شركة لارسن وتوربو وهي إحدى الشركات الهندسية المعروفة العاملة في مدينة راس لفان الصناعية.
وقال السيد توفيق بن مصباح مدير السلامة والبيئة والجودة بشركة قطر غاز معلقا على هذه الحملة: «إننا سعداء للغاية في شركة قطر غاز بنجاح هذه الحملة التي أطلقها مشروع استرجاع الغاز المتبخر عن رصيف الشحن التابع لشركة قطر غاز. وتنبع هذه المبادرة من مسؤولية شركة قطر غاز تجاه المحافظة على البيئة ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الذي تعمل به، وهي تسعى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين موظفيها بغرض المحافظة على البيئة وتنمية المجتمع وتطويره. إن مشروع استرجاع الغاز المتبخر عن رصيف الشحن هو في حد ذاته مساهمةٌ هامةٌ لحماية البيئة، لكونه يقلل من الغاز المتبخر في أرصفة شحن الغاز الطبيعي المسال ويزيد من القدرة على استرجاع طاقة كان يمكن أن تهدر لولا وجوده».
وأضاف السيد بشير ميرزا مدير مشروع استرجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن، قائلاً «يسرني أن فريق إدارة المشروع قد قام بهذه المبادرة البيئية والتي وقع الاختيار على تنفيذها في اليوم العالمي للبيئة. وأود أن أتوجه بجزيل الشكر لكل المتطوعين من شركة قطر غاز ومقاوليها ومدينة راس لفان الذين شاركوا في هذه الحملة».
الموقع
يُذكر أن الموقع الذي تم تنظيفه يقع خلف منطقة صهاريج قطر غاز للتخزين من ناحية الشاطئ الشمالي لمدينة راس لفان الصناعية، ويكمن السبب وراء اختيار هذا الموقع في أن هذا الوقت يتزامن مع موسم وضع البيض بالنسبة للسلاحف البحرية ذات المنقار الخطافي، وقد اختار فريق قطر غاز منطقة ذات معدل مد وجزر منخفض لضمان عدم وجود احتمالية لإزعاج السلاحف أثناء وضعها البيض على الشاطئ. وقد تجنب فريق التنظيف هذه المناطق أثناء قيامهم بتنظيف الشاطئ، وذلك لضمان الحماية الكاملة لأعشاش السلاحف على الشاطئ.
من جانبه أضاف الدكتور محمد البلداوي رئيس قسم البيئة بإدارة الصحة والسلامة والبيئة في مدينة راس لفان الصناعية قائلا: «تعتبر السلاحف البحرية إحدى الكائنات البحرية المهددة بالانقراض في المنطقة، ويعتبر الشاطئ الساحلي بمدينة راس لفان الصناعية موطنا مناسبا للسلاحف البحرية لوضع البيض. وقد أخذنا ذلك الأمر في الاعتبار وقمنا بإطلاق حملة لحماية السلاحف البحرية، وهذا هو العام الحادي عشر لهذه الحملة التي تهدف إلى حماية السلاحف البحرية».



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (4) لسنة 2005 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002
تحديات كبيرة في انتظار وزارة البيئة 
قانون رقم (4) لسنة 1983 بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر
قانون رقم (5) لسنة 2006 بتنظيم الاتجار في أنواع الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها
قانون رقم (31) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 1983 بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر
تشريعات قطرية للوقاية من الإشعاع وحماية الثروات المائية  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك