تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأثنين 25 رجب 1432 الموافق 27 يونيو2011

هيئة التقاعد تبدأ استقبال طلبات الاستبدال للعسكريين

عبدالبديع عثمان:

علمت الشرق أن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية قد بدأت منذ الأربعاء الماضي في استقبال طلبات الاستبدال لفئة العسكريين. حيث أجاز القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات وتعديلاته للموظف أو العامل المستحق للمعاش أو لصاحب المعاش طلب استبدال مبلغ نقدي بجزء لا يزيد على نصف المعاش وفقاً للجدول رقم (2) المرفق بالقانون، ويستمر خصم الجزء المستبدل طوال مدة حياة الموظف أو العامل أو صاحب المعاش، ويوقف خصم الجزء المستبدل عند الوفاة ويؤدى في هذه الحالة نصيب المستحقين كاملاً، ولا يجوز للمستحقين استبدال أنصبتهم.
التفاصيل
هيئة التقاعد تبدأ استقبال طلبات الاستبدال للعسكريين
الدوحة-الشرق:
علمت الشرق بأن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية قد بدأت منذ الأربعاء الماضى فى استقبال طلبات الاستبدال لفئة العسكريين. حيث أجاز القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات وتعديلاته للموظف أو العامل المستحق للمعاش أو لصاحب المعاش طلب استبدال مبلغ نقدى بجزء لا يزيد على نصف المعاش وفقاً للجدول رقم (2) المرفق بالقانون، ويستمر خصم الجزء المستبدل طوال مدة حياة الموظف أو العامل أو صاحب المعاش، ويوقف خصم الجزء المستبدل عند الوفاة ويؤدى فى هذه الحالة نصيب المستحقين كاملاً، ولا يجوز للمستحقين استبدال أنصبتهم.
جدير بالذكر بان الاستبدال يكون للمتقاعد بشرط أن يتقدم للهيئة بطلب الاستبدال وألا يزيد مجموع استبدالاته السابقة والجديدة على نصف المعاش المستحق. وان توافق الهيئة مبدئيا على الطلب. كما يشترط اجتياز المتقدم الفحص الطبى الذى تقرره الهيئة بنجاح. وان يصدر قرار من الهيئة بالموافقة النهائية على الطلب بعد توافر الاعتمادات المالية لذلك ويحسب مبلغ الاستبدال على أساس سن الموظف أو صاحب المعاش وقت تقديم الطلب وفقا للجدول رقم (2) الملحق بالقانون. ويخصم الجزء المستبدل من معاش صاحب المعاش طوال حياته من قبل الهيئة مباشرة. وفى حالة وفاة صاحب المعاش الذى قام بالاستبدال يتم إيقاف الخصم ويؤدى المعاش كاملا إلى المستحقين وإذا عاد إلى العمل مرة أخرى يخصم الجزء المستبدل من راتبه عن طريق جهة العمل الأخيرة

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (33) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (9) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة العسكرية الصادر بالقانون رقم (31) لسنة 2006
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2006 بشأن تقاعد ومعاشات العسكريين
نائب الأمير يصادق على اللائحة التنفيذية لتقاعد ومعاشات العسكريين 
يستطيع الموظف ضم مدة خدمته العسكرية السابقة إلى المدنية الحالية بشرط تسديد الاشتراك 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك