تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأثنين 03 شعبان 1432 الموافق 4 يوليو2011   العدد 8422

«أمان» تحتضن اليوم ورشة مناصرة الطفل

تبدأ اليوم أعمال الورشة التدريبية الثانية حول «المناصرة ومساندة الطفل» التي تنظمها المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة (أمان) بالتعاون مع المنظمة الدولية لخط مساعدة الطفل (تشايلدهيلب لاين إنترناشيونال chi). وتهدف الورشة التي تستمر 3 أيام (4-6 يوليو 2011) بفندق أوريكس روتانا-الدوحة، إلى تدريب العاملين في خطوط مساندة الطفل ومشاريعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما تتناول الورشة مفهوم المناصرة، والتحديات والفرص والجهات المستهدفة المتعلقة بخطوط المناصرة، وذلك بمشاركة الخبرات والنجاحات في مجال المناصرة وخطوط المساندة في الإقليم.
ويشارك في هذه الورشة التدريبية ممثلون عن قطر الدولة المستضيفة والجزائر، والبحرين وجيبوتي، ومصر وإيران، والعراق، والأردن ولبنان، وفلسطين والسعودية، والسودان وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن.
يذكر أن قطر حصلت منذ مطلع 2010 العضوية الكاملة في منظمة (تشايلدهيلب لاين إنترناشيونال chi) ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط.
وتأتي استضافة المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة لهذه الورشة في إطار توسيع قاعدة المشاركة والتعاون الدولي مع المنظمة الدولية لخط مساعدة الطفل، ولتمكين العاملين من الوصول إلى الطرق الأمثل في مساندة الطفل ونشر وتعزيز التوعية بحقوقه ومناصرته.
وتولي المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة منذ إنشائها في 13/11/2002 عناية خاصة بحقوق الطفل وحمايته من أي عنف أو إساءة موجهة إليه، خاصة بعد صدور قانون الطفل من الأمم المتحدة في نوفمبر 1989 وبدأ العمل به في سبتمبر 1990.
يشار إلى أن المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة (أمان) تعمل على تحقيق مستوى متميز من الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة إعمالا لأهداف إنشائها، ولأجل ذلك تم افتتاح الخط الساخن (919) الخاص بتلقي بلاغات الإساءة في يونيو 2010.
ويعتبر هذا الخط من الخطوط التي تقدم خدمات متكاملة، حيث لا يكتفي بتلقي البلاغات، وإنما يقدم الخدمات العلاجية والوقائية كباقة خدمية متكاملة على مدار الساعة، التي يقدمها نخبة من ذوي الاختصاص، مما يجعله بهذه الميزة، إحدى المحطات الهامة التي يستهدفها المشاركون بالزيارة الميدانية، للاطلاع عن قرب على آلية سير العمل وتقديم الخدمة، حيث إن معظم خطوط المساندة في الدول المشاركة لا تقدم خدمات متكاملة، بل تكتفي بخدمة تلقي البلاغات ومن ثم تحويلها إلى جهات أخرى.



حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر حققت نقلة نوعية في الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم 
قطر تتبرع بـ 100 ألف دولار للمؤتمر العربي لحقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر نموذج يحتذى في الاهتمام بالطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك