تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأحد 09 شعبان 1432 الموافق 10 يوليو 2011 

الشيخ خليفة يترأس وفد الغرفة في أعمال المؤتمر بـ"ميلانو" غداً.."التعاون العربي - الأوروبي"
يبحث تعزيز الاستثمارات في المشروعات الصغيرة

الدوحة-الشرق:

يترأس الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر وفد الغرفة المشارك في أعمال الدورة الثانية لمؤتمر التعاون العربي - الأوروبي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي ستعقد في الفترة من 11 إلى 12 يوليو 2011 م في مدينة ميلانو - إيطاليا.
يضم الوفد المشارك كلا من السيد راشد بن ناصر بن سريع الكعبي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والسيد سيف بن يوسف الكواري مدير إدارة شؤون اللجان بالغرفة.
وتستضيف مدينة ميلانو الإيطالية أعمال الدورة الثانية لمؤتمر التعاون العربي - الأوروبي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو الحالي.
التفاصيل
الشيخ خليفة يترأس وفد الغرفة في أعمال المؤتمر بـ"ميلانو" غدا.. مؤتمر التعاون العربي الأوروبي يبحث تعزيز الاستثمارات في المشروعات الصغيرة
الدوحة-الشرق:
يترأس الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر وفد الغرفة المشارك في أعمال الدورة الثانية لمؤتمر التعاون العربي الأوروبي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي ستعقد في الفترة من 11 إلى 12 يوليو 2011 م في مدينة ميلانو - إيطاليا.
يضم الوفد المشارك كلا من السيد / راشد بن ناصر بن سريع الكعبي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والسيد/ سيف بن يوسف الكواري مدير إدارة شؤون اللجان بالغرفة.
وتستضيف مدينة ميلانو الإيطالية أعمال الدورة الثانية لمؤتمر التعاون العربي ـ الأوروبي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو المقبل الذي تنظمه كل من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ووزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية والغرفة التجارية في ميلانو، بدعم من جامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية الإيطالية.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون القائم بين الدول العربية والدول الأوروبية لتنمية قدرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوسيع مساهمتها في الناتج الإجمالي المحلي وفتح فرص عمل جديدة للحد من البطالة المتزايدة في الدول العربية، حسبما ذكرت صحيفة "الاقتصادية" الإلكترونية.
وكما يبحث المؤتمر السبل التي من شأنها تحفيز الاستثمارات المتبادلة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتدعيمها بشكل متواصل من قبل صناديق وبرامج المساعدات العربية والأوروبية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.
وقالت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين إنه من المتوقع مشاركة وزراء الصناعة والتجارة العرب مع نظرائهم الأوروبيين إلى جانب مؤسسات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، المنظمات المتخصصة ذات العلاقة، الغرف الصناعية والتجارية، جمعيات رجال الأعمال، التجمعات الاقتصادية الإقليمية، صناديق وبرامج التمويل وائتمان الصادرات، مصارف التنمية والاستثمار الإقليمية، والشركات الصناعية والتجارية.



قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قانون رقم (11) لسنة 1996 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1990 بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر
الأمير يبحث مع بوتفليقة اليوم التعاون الاقتصادي وتبادل الاستثمارات
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
قانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي
قانون رقم (6) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990م بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي
قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (26) لسنة 2001 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي
قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (1) لسنة 1999 بتمديد استثناء شركة/ إف.إم للإنشاءات (فيليبو فوكي بتركيميكا (سابقًا) (الإيطالية) من أحكام المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990 بتنظيم استثمار رأس المال
غير القطري في النشاط الاقتصادي
نواف بن ناصر: القطاع الخاص يلعب دورا هاما في استقطاب الاستثمارات الأجنبية  
دور الغرفة في مشروع قانون الاستثمار الأجنبي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك