تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الاربعاء 24 رمضان 1432 الموافق 24 أغسطس 2011

 آل محمود طالب بتحقيق أقصى درجات الانضباط السلوكي بالمدارس..
:الانضباط الأخلاقي مسؤولية مجتمعية تتشارك فيها الأسرة والمدرسة

الدوحة-الشرق:

عقد سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم اول امس اجتماعاً مع أصحاب تراخيص المدارس المستقلة بفندق الفورسيزون لمناقشة اللائحة التنفيذية للقرار رقم (1) لسنة 2008 الصادر من سمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للتعليم بشأن الانضباط السلوكي والأخلاقي بالمدارس.
واستمع سعادته إلى آراء ووجهات نظر أصحاب التراخيص، وطالب خلال الاجتماع بالحرص على تحقيق أقصى درجات الانضباط السلوكي بالمدارس، والعمل على رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة، والارتقاء بالعملية التعليمية بصفة عامة.
وأشاد سعادة الوزير بالجهود المبذولة من قبل مديري المدارس من أجل تحقيق الانضباط السلوكي وترسيخ قيم المجتمع القطري وتقاليده الأصيلة في نفوس الطلبة. وطالبهم ببذل المزيد من الجهود في هذا الصدد وثمَن الدور المهم الذي يلعبه أولياء الأمور في هذا الشأن باعتبار أن الانضباط السلوكي والأخلاقي مسؤولية مجتمعية تتشارك فيها الأسرة والمدرسة.
ومن جهتهم، أعرب أصحاب التراخيص عن إيمانهم العميق بأن قرار سمو ولي العهد بشأن الانضباط السلوكي والأخلاقي بالمدارس يعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للتعليم والحفاظ على منظومة القيم والتقاليد في المجتمع القطري. وأكدوا على التعاون المستمر بين المدرسة وأولياء الأمور من المواطنين والمقيمين من أجل حل مشكلات الطلبة وتعويدهم على الانضباط السلوكي وتنمية الجوانب الايجابية فيهم في إطار من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، واسترشاداً بالتقاليد والقيم القطرية الأصيلة، مما سيكون له أكبر الأثر في بناء شخصيتهم الايجابية لينشأوا مواطنين صالحين قادرين على تحمل المسؤولية، والمشاركة الفعالة في بناء مستقبل قطر.
جدير بالذكر أن اللائحة التنفيذية لقرار سمو ولي العهد الأمين رئيس المجلس الأعلى للتعليم رقم 1 لسنة 2008 بشأن سياسة الانضباط السلوكي والأخلاقي بالمدارس تستند الى البنود الثلاثة التي تضمنها القرار، وهي: تكثيف الجهود التربوية والإرشادية في توعية الطلبة بقواعد الانضباط السلوكي والأخلاقي، ووضع وتفعيل الإجراءات والقواعد واللوائح بما يضمن تحقيق الانضباط.، وتوحيد الزي المدرسي لكافة الطلبة في جميع المدارس بارتداء الزي القطري.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
بحث آليات تنفيذ لائحة الانضباط السلوكي بالمدارس 
اللائحة الجديدة للضبط السلوكي بالمدارس المستقلة  
مديـرو المـدارس المستقـلة ناقشـوا تفعيـل قـرار ولي العهد بشأن الانضباط السلـوكـي 
لائحة الانضباط السلوكي بالمدارس قيد الدراسة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك