تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأثنين 14 شوال 1432 الموافق 12 سبتمبر2011 

تنفيذا لمشروع "المعين" بين صندوق الزكاة وهيئة القاصرين
..1.5 مليون ريال مساعدات للقاصرين

الدوحة-الشرق:

وزعت الهيئة العامة لشؤون القاصرين مساعدات على الأسر المشمولة برعايتها بمناسبتي شهر رمضان وعيد الفطر. وكان صندوق الزكاة قد سلم الهيئة مبلغ الإعانة تنفيذا لمشروع "المعين" الذي تم اطلاقه العام الماضي؛ حيث تنص الوثيقة الموقعة بينهما على التعاون المشترك لخدمة الأسر المتعففة المشمولة برعاية الهيئة، وقالت السيدة مشعاء الكواري مديرة الرعاية والتوجيه والمشرفة على المشروع إن 149 أسرة قطرية و19 أسرة مقيمة قد استفادت من الإعانات التي تم توزيعها في 12 رمضان بمبلغ 893600 ريال قطري بالإضافة إلى مبلغ 582800 ريال وزعت كعيدية على جميع الأسر لإدخال البهجة والسرور على الأرامل والقصر. وقد بلغ إجمالي المبلغ حوالي 1.5 مليون ريال قطري تمثل جزءا من المساعدات الموسمية التي تقدم بالتعاون مع صندوق الزكاة للأسر المشمولة برعاية الهيئة العامة لشؤون القاصرين، وأضافت السيدة مشعاء الكواري أن المشروع كان خطوة مباركة وناجحة، وأن المساعدات المقدمة من صندوق الزكاة تشمل أيضا المساعدات الطارئة، والمساعدات التعليمية، مشيرة إلى أن المرحلة القادمة بعد شهر رمضان سيتم بحث ودراسة تقديم المساعدات الشهرية للمحتاجين بالتعاون مع صندوق الزكاة. وأبدت مديرة الرعاية والتوجيه شكرها وامتنانها لإدارة صندوق الزكاة على حرصها واهتمامها بتنفيذ هذا المشروع الهام.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة لشؤون القاصرين تسلم زكاة أموال القاصرين ومن في حكمهم إلى صندوق الزكاة، حيث أشار السيد منصور اليامي المدير العام للهيئة في تصريحات سابقة بمناسبة تسليم زكاة القاصرين للعام المنصرم ان الهيئة دائمة الحرص على إخراج زكاة أموال المشمولين برعايتها للصندوق سنوياً، مؤكدا ثقته وثقة أسر القاصرين في صندوق الزكاة وأهمية دوره الرائد والمؤثر في المجتمع، مشيرا إلى أهمية مشروع "المعين" للتعاون مع صندوق الزكاة.
وكان السيد جاسم الكبيسي قد قال في تصريحات سابقة إن المشروع يعد مرحلة متقدمة في التنسيق والتعاون المشترك مما يدعم العمل لخدمة القاصرين وأسرهم.
ويذكر أن صندوق الزكاة يتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الفاعلة في الدولة لمساعدة الأسر الفقيرة من بينها المجلس البلدي المركزي ودار الإنماء الاجتماعي ومؤسستا حقوق الإنسان ورعاية الطفل والمرأة والشؤون الإجتماعية.

قانون رقم (20) لسنة 1996 بشأن الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (49) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (66) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (19) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 1996 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية
هيئة شؤون القاصرين تخرج زكاة القاصرين المشمولين برعايتها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك