تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -الاربعاء 30 شوال1432 الموافق 28 سبتمبر2011

لائحة العاملين بالمدارس المستقلة تصدر خلال أيام

تتضمن ضوابط تسكين المواطنين والمقيمين
المؤهلات والخبرات أساس لتسكين المعلمين والإداريين
كتب محمد عبد المقصود

علمت الراية أن لائحة أجور "كادر" المنتسبين للمدارس المستقلة سوف تصدر خلال أيام بعد اعتمادها رسمياً.
وأكد مصدر مطلع أن اللائحة سوف تكون مرجعية لقواعد تشغيل وصرف رواتب جميع المنتسبين للمدارس المستقلة من معلمين قطريين ومقيمين ممن هم على رأس عملهم حاليا
اضاف المصدر ان اجراءات تسكين المعلمين والاداريين قد بدأت بالفعل للقطريين على الدرجات الوظيفية والاكاديمية المقررة وفقا لضوابط ستجرى مراعاتها بدقة.
وقال ان هذه الضوابط ستعتمد فى تسكين المعلمين والاداريين على الدرجات المالية المناسبة وفقا للمؤهلات العلمية وسنوات الخبرة والخدمة الفعلية وشهادات التخصص والحالة الاجتماعية.
ونوه المصدر ذاته بأهمية وضرورة توثيق شهادات الماجستير والدكتوراة والتدريب والخبرات الخاصة بالموظفين والمعلمين التى ترسلها المدارس المستقلة للمجلس الاعلى للتعليم حتى يمكن اعتمادها كاساس لصرف الزيادات والعلاوات الخاصة بكل موظف.
وأشار الى ان أغلب المدارس انتهت بالفعل من حصر وتحديد بيانات معلميها وموظفيها الاداريين مشيرا الى ان اجراءات التسكين سيجري تنفيذها بدقة متناهية حتى يأخذ كل معلم وموظف حقه المهني.
وحول مراعاة الفروق بين المعارين والمتعاقدين بشكل مباشر مع المدارس المستقلة قال المصدر ان اللائجة جاءت لتضع قواعد عامة لتحقيق المساواة فى الحقوق والواجبات بين جميع المعلمين الى جانب الاداريين ايضا.
وفي رده على سؤال حول تطرق اللائحة لاوضاع المعلمين والاداريين المقيمين بالمدارس المستقلة اكد المصدر ان اللائحة ستسعى بالفعل الى توفيق اوضاع الادرايين والمعلمين المقيمين بما يحقق العدالة والمساواة فى ايضا فى الحقوق والواجبات.
اضاف انها ستكون اساسا لتحديد المزايا التى سيحصل عليها الموظف والمعلم المقيم فى اى مدرسة وفقا لمؤهلاته العلمية وسنوات الخبرة والتخصص والوظيفة الاكاديمية او الادارية المرشح لشغلها.
وأشار الى وضع ضوابط لشغل الوظائف الادارية والاكاديمية للمعلمين والاداريين المقيمين وخاصة من ذوي التخصصات النادرة التى تحتاجها للمدارس منوها بان اللائحة ستكون ميسرة لاجراءات التعاقد مع هذه الخبرات انطلاقا من سهولة تحديد اجمالى الاستحقاقات المالية التى يحصل عليها الموظف الجديد.
وقد رُوعي بالنسبة للائحة الموارد البشرية بالمدارس المستقلة الاتساق مع المزايا المقررة في قانون إدارة الموارد البشرية، وبمراعاة طبيعة العمل بالمدارس المستقلة.
و تم اعتماد الجدول التشغيلي المعمول به في الدولة بالنسبة للموظفين الإداريين، أما الكادر التدريسي فقد تم اعداد جدول خاص بهم مكون من سبع درجات يبدأ من الدرجة السابعة براتب أساسي مقداره 14,000 / 19,200ريال وينتهي بالدرجة الأولى براتب أساسي مقداره 40,000 /48,000 ريال.
كما تضمنت هذه اللائحة تقرير بدل طبيعة عمل للكادر التدريسي مقداره 35 % من الراتب الأساسي، وهو يمثل الحد الأقصى لبدل طبيعة العمل المقرر للموظفين الخاضعين لقانون إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى مكافأة شهرية للحاصلين على الرخص المهنية للكفء 2700 والمتمرس 5400 كذلك الحاصلون على رخصة القيادة التربوية الوسطى ويعملون كمنسقين للمادة أو صعوبات التعلم أو رياض الاطفال بواقع 2000 ريال قطري.
أما الموظفون الإداريون فقد تقرر لهم بدل طبيعة، بحسب تخصص كل منهم، وفقاً للمتبع لموظفي الدولة.
أما بالنسبة للائحة أصحاب التراخيص، فقد رُوعي فيها أن يكون تعيينهم على درجة واحدة، تتكون من راتب أساسي يبدأ من 32,000 ريال وينتهي بـ 48,000 ريال شهرياً، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الاشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الاثاث وبدل التمثيل على أن يتم تحديد الراتب المقرر لكل منهم وفقاً للمؤهلات والخبرات التي يتمتع بها كل منهم، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الاشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الاثاث وبدل التمثيل.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
خطة خمسية لتقطير الوظائف بنسبة 100% بالمدارس المستقلة 
الأعلى للتعليم يستقطب 3100 قطري بالمدارس المستقلة
«الأعلى للتعليم» يُقرّر تقطير الوظائف الإدارية بالمستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك