تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-الخميس 01 ذو القعدة  1432 الموافق 29 سبتمبر2011 

عبدالله الناصر لـ الراية: "تنفيذية البرلماني العربي" ناقشت الدور الحيوي للمرأة

الدوحة - الراية:

أكد السيد عبدالله محمد الناصر عضو مجلس الشورى السعودي نجاح اجتماع الدورة التاسعة للجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات العربية الذي عُقد بالدوحة واختتم أعماله أمس، مشيراً إلى أنه جاء في أجواء أخوية طرحت الكثير من القضايا المهمة التي تتعلق بالشأن العربي، بينها قضية فلسطين والوضع العربي الراهن.
وأشار عضو مجلس الشورى السعودي في تصريح لـ الراية، إلى أن من الموضوعات الحيوية التي ناقشها الاجتماع، تخصيص ندوة للغة العربية .. مؤكداً أن هذه الندوة تُعتبر من أهم الموضوعات نظراً لما للغة العربية من أهمية، لما تشهده من تحدّيات وحصار. ولفت الي اهتمام المشاركين بدور المرأة وهو من الموضوعات الحيوية التي تطرح بشكل جيّد .. مضيفاً: إن من مميّزات هذا الاجتماع اتفاق الرؤى والإجماع حول القضايا المطروحة بعيداً عن التنافر واحتداد الآراء بين المشاركين، بل برزت روح الألفة حول كثير من الأمور التي تهم الوطن العربي.
وعن الدور المؤثر الذي يُمكن أن تلعبه المملكة العربية السعودية - لما لها من خصوصية - في استقرار الأوضاع بالمنطقة العربية، أكد السيد عبدالله الناصر أن المملكة العربية السعودية تُعتبر مركزاً محورياً للعرب والمسلمين، ولها دور فاعل دائماً في الندوات والمؤتمرات الإقليمية والدولية، وتقف دائماً إلى جانب الحق العربي وتُدافع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية. وأشار إلى أن ذلك ليس بجديد على المملكة بل نهج انتهجته منذ تأسيسها، وذلك إيماناً بأن أي مواطن عربي هو جزء من شعبها وجزء من تشكيلها الخاص، لذلك تقف داعمة دائماً وتتمنى للعرب الخير والتوفيق، مؤكداً حرص فخامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز على لم الشمل العربي ووحدة صفه ورأب الصدع العربي.
وعن جهود المملكة في منح المرأة السعودية حقوقها بما في ذلك الترشيح والانتخاب لمجلس الشورى، أكد عضو مجلس الشورى السعودي أن المرأة السعودية لا تقل وعياً وإدراكاً وعلماً وثقافةً عن المرأة العربية في أي مكان، كما أن للمرأة السعودية دوراً كبيراً لا سيما في مجال الإبداع الأدبي، في إشارة إلى تميّزها بكتابة القصص والشعر. وقال: منهن الطبيبات والعالمات اللاتي خضن المجال بشكل جيّد ويلعبن دوراً متميّزاً في المؤتمرات العلمية في العالم .. مشيراً إلى اهتمام الملك عبدالله بدور المرأة والدليل على ذلك الإعلان عن مشاركة المرأة في مجلس الشورى.



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
«أوقفوا الصمت» .. ضد العنف الجنسي!
حملة "أوقفوا الصمت" تحمي كرامة المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك