تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأثنين 19 ذو القعدة 1432 الموافق 17 أكتوبر2011 

إشادة دولية بدعم قطر للمرأة العربية

القاهرة – الراية – علي رضوان:

أشادت السيدة ميشيل باشيلت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة بدور المنظمات الحقوقية بدولة قطر في مجال تدعيم المرأة في المنطقة العربية وذلك على المستوى الإقليمي .
مشيرة إلى أن هناك دورًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية من كافة منظمات حقوق الإنسان المنتشرة في جميع المناطق العربية وخاصة قطر لتدعيم النساء للحصول على فرصة عمل والمشاركة الفعالة في تدعيم الاقتصاد القطري .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش منتدى الحوار (الشبابي الشابات والشبان في الانتفاضة العربية عناصر التغير نحو الديمقراطية) الذي عقده مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة . وقالت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة في تصريحات خاصة لـ ( الراية) إننا كمركزللأمم المتحدة نستمع جيدًا لمطالب النساء والرجال في العالم العربي للمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وبالتالي فإن للنساء دورًا كبيرًا خلال المرحلة المقبلة لدعم صناعة القرار . مؤكدة أن لدى الأمم المتحدة للمرأة صندوق مخصص لتدعيم المرأة في جميع دول العالم وليس في المنطقة العربية فقط ، حيث قمنا بتخصيص 16 مليون دولار لدعم المرأة في المنطقة العربية .
ومن جانبها أشادت الدكتورة خوله مطر، مدير مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة بدور قطر في مبادرتها لتكريم الناشطة اليمنية في مجال حقوق الإنسان توكل عبد السلام كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام . وقالت مطر إن قطر كانت على قدر تطلعات المرأة العربية من أجل الكرامة والعزة والديمقراطية .



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
«أوقفوا الصمت» .. ضد العنف الجنسي!
حملة "أوقفوا الصمت" تحمي كرامة المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك