تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الأثنين 26 ذو القعدة 1432 الموفق 24 أكتوبر2011 

قطر تشارك في اجتماع وكلاء الشؤون الاجتماعية بالتعاون

أبوظبي- قنا:

بدأت هنا أمس فعاليات اجتماع وكلاء وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والثلاثين.
وقال السيد ناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الاماراتي بالإنابة رئيس الدورة الحالية للاجتماع في كلمة بالجلسة الافتتاحية "إنه في كل مرة تجتمع فيها لجنة الوكلاء يتم مشاهدة انطلاقة جديدة نحو آفاق رحبة في العمل الاجتماعي الخليجي المشترك".. منوها بان المسيرة الخليجية تتجدد في كل يوم وهي تكتسب خبرات تغني كوادرها وبرامجها وتثمر عن نتائج إضافية تنعكس آثارها الاجتماعية على شعوبها ودولها.
وأضاف "إن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس في هذه الدورة متعددة ومتنوعة وذات أهمية كبيرة وتستحق منا التعمق في البحث والدراسة للوصول منها إلى نتائج في مستوى الطموحات التي تنشدها دولنا وشعوبنا".
وأشاد الحاي بمشروع "سياسة اجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" لأنه يكتسب أهمية خاصة في عالمنا المعاصر الذي يشهد تحولات عميقة الجذور تستدعي إعادة النظر في السياسات المطروحة والمنفذة في بلداننا لنواكب ما يتم في هذا العالم من تغيرات وأن نكون منفتحين على جميع التجارب العالمية الناجحة وطامحين في أن نكون في مقدمة الركب في صناعة مستقبل مشرق لنا ولشعوبنا.
وثمن جهود المكتب التنفيذي على ما بذله من جهد في إعداد وثائق جدول الأعمال وعلى ما بذله من جهد لوضع الأرضية المناسبة لتوحيد القوانين ذات البعد الاجتماعي كالقوانين الخاصة بالتعاونيات وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والضمان الاجتماعي وغيرها من الموضوعات.
ومن جهته قال السيد سالم بن علي المهيري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون في كلمة له إن الوثائق المعروضة في جدول أعمال هذه الدورة تأتي في سياق تنفيذ القرارات التي اتخذها الوزراء في دورتهم السابقة وهي في مجملها تبين الرغبة الصادقة من قبلهم بمناقشة ومعالجة موضوعات جديدة ومستحدثة على الساحة الاجتماعية الخليجية والعربية والدولية.
وأوضح انه في البند الأول الخاص بتقرير المدير العام حول تنفيذ قرارات الدورات السابقة يحتوي هذا التقرير على عدد الموضوعات الخاصة بالمهرجانات والورش التدريبية التي قام المكتب التنفيذي بتنظيمها بالتنسيق مع وزارت الشؤون الاجتماعية فيما يحتوي البند الثاني على مسودة مشروع سياسة اجتماعية لدول مجلس التعاون والبند الثالث على مشروع آخر حول سياسة اجتماعية لتمكين الأسرة أما البند الرابع فيحتوي على تقرير حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول المجلس في ضوء الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار المهيري إلى أن جدول أعمال هذه الدورة شمل دراسة قانونية معمقة تتناول حقوق كبار السن في ضوء النظم واللوائح الوطنية النافذة ومقارنتها بالمعاهدات والاتفاقيات والمبادئ القانونية المعتمدة دولياً ذات العلاقة المباشرة بقضايا حقوق كبار السن فضلاً عن البنود الثابتة الخاصة بالأمور الإدارية والمالية وغيرها.
ومن جانبه تناول الدكتور عبد الله الهاشم الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة لمجلس التعاون الخليجي في كلمته ما تركته التغيرات المتسارعة التي يمر بها العالم من آثار على دول مجلس التعاون ما يستدعي دفع مسيرة البناء والتنمية المستدامة لكافة ابناء المجتمع الخليجي إلى الأمام .. مؤكدا الالتزام برسم أفضل الخطط والبرامج التي تتناسب مع احتياجات أبناء المنطقة والتي ترقى إلى طموحاتهم.
وعقب الافتتاح بدأت جلسات الاجتماع باستعراض المواد المدرجة على جدول الأعمال لإعداد المطالعة الخاصة بها لرفعها إلى اجتماع الدورة الـ 28 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تبدأ أعمالها اليوم بحضور الوزراء.
ويمثل دولة قطر في اجتماع وكلاء وزراء الشؤون الاجتماعية السيد احمد النصر وكيل وزارة مساعد للشؤون الاجتماعية.

الخليفي يشارك فى اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول التعاون
الشورى يشارك في الاجتماع التنسيقي لمجالس التعاون  
رئيس الشورى يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات الخليج 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك