تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأثنين 26 ذو القعدة 1432 الموفق 24 أكتوبر2011   العدد 8534

فريق عمل لحماية حقوق الطفل

دخلت مؤسسة حماية الطفل والمرأة بمقر المؤسسة أمس، في اجتماعات مكثفة مع منسقي المدارس التي انضمت مؤخراً لبرنامج "أصدقاء حماية الطفل" الذي بدأته المؤسسة منذ عام 2009م.
وقالت د. مريم العلي مدير إدارة البرامج والمشاريع، إن هذه الاجتماعات ستتواصل إلى بعد غد الأربعاء، لتغطي منسقي المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية للبنات والبنين. وأشارت إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في سياق تأكيد الجهود التنسيقية مع المدارس التي انتسبت للبرامج مؤخراً، بغرض عرض فكرة البرنامج، ومناقشة المقترحات المقدمة من إدارة التخطيط والبرامج في المؤسسة، فضلاً عن الاتفاق على خطة عمل تنتهجها جميع المدارس متزامنة، بغرض تفعيل تلك المقترحات.
وأكدت مدير إدارة البرامج والمشاريع أنه سيتم عقد اجتماع لاحق بعد ثلاثة أشهر بغرض تقييم ما تم تنفيذه، والاتفاق على التنسيق للخطوة التنفيذية التالية للبرنامج.
وفي فاتحة أعمال الاجتماع الأول الخاص بمنسقي مدارس المرحلة الابتدائية للبنين والبنات، شكرت د. مريم العلي الحضور، وأكدت أنه سيتم تشكيل فريق عمل بين المؤسسة ومنسقي المدارس لحماية حقوق الطفل، فيما قدمت نبذة عن مؤسسة حماية الطفل والمرأة، والتي أنشأتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر -حفظها الله- كمنظمة اجتماعية تهتم بالقضايا ذات العلاقة بحماية حقوق الطفل والمرأة.
وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش مقترحات المدارس في الاجتماع السابق، وطرح مجموعة من الأنشطة وكيفية تنفيذها، بينما قدمت شرحاً لخطة عمل مدتها ثلاث سنوات.
وفي الأثناء استعرضت عائشة الهتمي اختصاصية الإحصاء بالمؤسسة نبذة تعريفية عن أهدف المؤسسة واختصاصاتها، والخدمات التي تقدمها الاجتماعية منها والأمنية والقانونية والصحية النفسية. إلى جانب التعريف بالمؤسسات التابعة للمؤسسة، ومنها دار الأمان القطرية، ومكتب المؤسسة في مستشفى حمد الطبية، وتناولت إنجازات المؤسسة على مستوى القطاع التعليمي.
وفي السياق ذاته تطرقت خولة البوعينين اختصاصية البرامج والمشاريع في الجزء الثاني من الورقة التعريفية بمؤسسة حماية الطفل والمرأة، للجانب المتعلق ببرنامج أصدقاء حماية الطفل، لافتة إلى أنه أحد البرامج الرائدة والمتميزة التي أطلقتها المؤسسة. وقدمت رؤية البرنامج ورسالته، وقالت إن فكرة إعداد برنامج أصدقاء حماية الطفل جاءت إيماناً بأهمية نشر ثقافة الحماية في المجتمع، وأوضحت أن الهدف العام من البرنامج هو إشاعة ثقافة حقوق الطفل لدى كافة شرائح المجتمع، وزيادة فاعلية دور كل فرد في حمايتها وصيانتها. وأشارت إلى أن هنالك أهداف خاصة، منها: نشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل، والحماية من العنف بين الأطفال أنفسهم، وتفعيل دورهم المجتمعي في حماية تلك الحقوق. بالإضافة إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل لدى القائمين على رعاية الطفل والعناية به.



قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر حققت نقلة نوعية في الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم 
قطر تتبرع بـ 100 ألف دولار للمؤتمر العربي لحقوق الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر نموذج يحتذى في الاهتمام بالطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك