تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -   السبت 02 ذو الحجة 1432 الموافق 29 أكتوبر2011

دور بارز لقطر في دعم ذوي الاحتياجات

الدوحة - الراية:
استضافت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وبالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة في إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة لدول الخليج العربية، وبمشاركة ممثلين من البحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان والكويت وقطر.
ورحب السيد ربيعة بن محمد الكعبي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، في كلمة ألقاها نيابة عن سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحضور، وتقدم بالتقدير الى سعادة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية والذي كانت له بصمات طيبة وواضحة منذ احتضان مملكة البحرين للاجتماع التأسيسي الأول للجمعية في مايـو 1999م بدعوة كريمة من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ونوه بالدور البارز الذي تلعبه قطر في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة. وقال: إيمانا من دولة قطر بدور الجمعية الخليجية للإعاقة ومساهمة لتحقيق أهدافها، استضافت الملتقى الثالث تحت شعار "الأسر والمؤسسات.. جناحان لتكامل الخدمات الفعالة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة عام 2003، كما استضافت دولة قطر الملتقى التاسع تحت شعار "التقنية المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة.. الطريق إلى المستقبل" بالتعاون مع مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في 2009.
ونوه بأهمية مذكرات التفاهم التي تبرمها الجمعية الخليجية للإعاقة مع المؤسسات العلمية ومراكز الإعاقة من أجل توطيد أواصر التعاون المتبادل لتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع وتنمية الكفاءات البشرية العاملة في ميدان ذوي الإعاقة والحرص أيضا على إقامة الدورات التدريبية وورش العمل ودورة المراسلين الإعلاميين التابعين للجمعية الخليجية للإعاقة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كما يحسب للجمعية إقامة فعاليات أسبوع المعوق الخليجي والذي خصص له الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام من خلال شعار لكل أسبوع يتناسب مع شعارات الملتقيات التي تقيمها الجمعية الخليجية للإعاقة كل عام. وقال إن النجاح الذي تحققه الجمعية عاماً بعد عام والانتشار الذي يحسب للجمعية هو نتاج تضافر الجهود الطيبة لأعضاء الجمعية.
من جانبه، قال السيد غانم مبارك الكواري مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة إن وزارة الشؤون الاجتماعية تثمن جهود الجمعية الخليجية للإعاقة في خدمة تلك الفئة العزيزة علينا.. مضيفا: إن التعاون مستمر وفاعل بين الوزارة من خلال إدارة المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والجمعية في تفعيل دورها من خلال كافة الأنشطة والفعاليات وانها لا تألو جهداً في ذلك.. ووجه الشكر إلى الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على حسن التنظيم لاستضافة هذا الاجتماع وما تميز به من حسن استقبال وتنظيم والى فريق العمل.
وقال السيد جاسم محمد سيادي رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة إن قطر تميزت دوما بما يقام على أرضها من مؤتمرات وندوات واجتماعات وإن ما لمسناه اليوم لأكبر دليل على ذلك.



مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات 
القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات" تقدم خدماتها لـ "4000" معاق 
إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
المطالبة بإصدار وثيقة لتطبيق اتفاقية حقوق المعاقين
مرسوم أميري بالتصديق علي اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
معرض ختامي لأنشطة مراكز الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك