تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-  الثلاثاء 19 ذو الحجة 1432 الموافق 15 نوفمبر2011 

تعاون قطرى - مصري فى مجال حقوق الإنسان.. فائق لـ "الشرق":
 دعوة قطر للمشاركة في اجتماع دواوين المظالم فى المنطقة

القاهرة-السيد السعدني:

أكد الدكتور محمد فائق وزير الإعلام المصري الأسبق والأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان أنه سيقوم بتوجيه دعوة رسمية للمسؤولين بدولة قطر لحضور اجتماع مؤسسات دواوين المظالم في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وقال فائق إن الدعوة سيتم توجيهها لدولة قطر نظرا لدورها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان ونشر ثقافة الوعي الحقوقي خاصة وان دولة قطر لها تجربة ناجحة في هذا المجال ولديها من الخبرات الكثير.
وأضاف فائق في تصريحات خاصة لــ "الشرق" ان الفترة القادمة سوف تشهد تعاونا وتنسيقا مع دولة قطر في مجالات حقوق الإنسان، وقال إن التعاون مفتوح سواء من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان أو من خلال المنظمة العربية لحقوق الإنسان التي اترأس إدارتها مع اللجان والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر. جاء ذلك على هامش مشاركة فائق في الاجتماع المخصص للمنظمات الحقوقية والمعنية لمتابعة آلية تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب فيما يخص الوضع في سوريا والحفاظ على وحدة وسلامة الشعب السوري وحقن دمائه. وقال فائق ان الغرض الأساسي هو حماية المدنيين في العديد من الأماكن الساخنة وأماكن الصراع وسيتم تشكيل لجنة من المنظمات الحقوقية واتحاد المحامين العرب واتحاد الأطباء العرب واتحاد الصحفيين العرب وغيرها من المنظمات لمراقبة الوضع في سوريا ومراقبة ما تم الاتفاق عليه في المبادرة العربية مع الحكومة السورية وهذه اللجنة لن تقف أمام الأماكن التي يحددها النظام السوري ولكن ستكون لها حرية الحركة في شتى ربوع سوريا ولن نذهب لأماكن معدة سلفاً وسيتم تحديد سفر هذه اللجنة عقب اجتماع وزراء الخارجية في الرباط بالمغرب.
وأكد فائق أن الجميع متفق على وحدة وسلامة الأراضي السورية والشعب السوري وكذلك على عدم تدويل القضية وحلها في محيطها العربي.
وأضاف فائق ان اللجنة سوف ترفع تقرير بما تراه وتشاهده بعد قضاء مهمتها بسوريا إلى مجلس الجامعة.

undefined

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
تفاهم قطري أميركي لتعزيز حقوق الإنسان بـ 60 دولة
ورشة عمل لتعزيز مفاهيم «حقوق الإنسان»
مشاركة قطرية فعالة بمجلس حقوق الإنسان
د.المري يجتمع مع مسؤولين بـ"حقوق الإنسان" البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك