تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الأحد 24 ذو الحجة 1432 الموافق 20 نوفمبر2011

قطر تستضيف الاجتماع الأول للجنة كود البناء الخليجي الموحد

الدوحة-الشرق:

تحت رعاية سعادة عبدالله بن مبارك بن إعبود المعضادي وزير البيئة تستضيف وزارة البيئة متمثلة في شؤون المختبرات والتقييس الاجتماع الأول للجنة العليا لإعداد كود البناء الخليجي الموحد بمدينة الدوحة اليوم وغدا.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار استضافة دولة قطر لمقر المكتب الفني لمشروع كود البناء الخليجي الموحد، وذلك بموجب قرار مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعه الرابع عشر المنعقد في مدينة جدة بتاريخ 9 رمضان 1432 هـ الموافق 9 أغسطس 2011م، الذي ينص على:
- استضافة دولة قطر وتغطيتها لتكاليف تشغيل المكتب الفني لمشروع كود البناء الخليجي الموحد.
- تشكيل لجنة عليا لمشروع كود البناء الخليجي الموحد من الدول الأعضاء تشارك فيه أجهزة التقييس الوطنية والأمانة العامة لهيئة التقييس بهدف دراسة التصورات الوطنية المتعلقة بآليات وطرق إعداد مشروع كود بناء خليجي موحد، والتوافق على رؤية موحدة وخطة عمل مبرمجة لإحداث تقدم منظور بشأن إعداد هذا المشروع.
هذا ويشارك في الاجتماع عدد من السادة رؤساء ومسؤولي أجهزة التقييس ومسؤولي لجان كودات البناء الوطنية وممثلي الجهات المختصة في مجالات كودات البناء الوطنية بالدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعضوية اللجنة العليا لإعداد كود البناء الخليجي الموحد والمكتب الفني بمشروع الكود.
وسوف يتم خلال هذا الاجتماع الأول العديد من البنود والمواضيع التي تأتي في إطار النهضة العمرانية المتزايدة بدول مجلس التعاون ومن أهمها:
- مناقشة مشروع النظام الأساسي لاجتماعات اللجنة العليا ومهامها واختصاصاتها، الذى تم إعداده من خلال شؤون المختبرات والتقييس القطرية.
- استعراض تقارير موجزة من الدول الأعضاء بشأن الكودات والكوادر الوطنية للبناء.
- استعراض مرئيات الدول الأعضاء بشأن المنهجية المثلى لإعداد مشروع كود البناء الخليجي الموحد، وتقييم حجم المكاسب المتنوعة المؤمل تحقيقها منه.
- تبادل وجهات النظر للتوافق على رؤية موحدة وخطة عمل مقرونة ببرنامج زمني لإحداث تقدم منظور بشان إعداد المشروع.
- تحديد دور المكتب الفني واحتياجاته من الكوادر البشرية المتخصصة والموارد المالية القادرة على تشغيله بمستويات أداء عالية.
- تحديد العلاقات المهنية بين وزارة البيئة في دولة قطر (شؤون المختبرات والتقييس) والمكتب الفني وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون والجهات ذات العلاقة فى الدول الأعضاء.
ومن المقرر أن يقوم السادة المشاركون في الاجتماع بإجراء زيارة لمقر المكتب الفني والكائن بمبنى شؤون المختبرات والتقييس القطرية بمنطقة مسيمير، الذي تم تجهيزه على أحدث المستويات والتقنيات الحديثة.



قانون رقم (16) لسنه 2002 بإنشاء الهينة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس
هيئة التقييس الخليجية توافق على استضافة قطر للمكتب الفني لمشروع كود البناء
المنتدى الأول لكود البناء الخليجي الاثنين المقبل 
كود البناء الخليجي الموحد يرفع العمر الافتراضي للمباني إلى 60 سنة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك