تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الأحد 24 ذو الحجة 1432 الموافق 20 نوفمبر2011

لدى زيارته "اللّجنة الوطنية"..
وفد إماراتي يشيد بالتجربة القطرية في مجال حقوق الإنسان

الدوحة-الشرق:

استقبلت سعادة السيده مريم عبد الله العطية — الأمين العام للّجنة الوطنية لحقوق الإنسان — الأربعاء، وفدا اماراتياً لقطاع حقوق الإنسان، كان في زيارة للدولة خلال الأيام الماضية، وضم الوفد السيد محمد الكميتي — المدير التنفيذي للقطاع، والسيد علي محمد الطاهري — رئيس وحدة التفتيش.
وبحث اللقاء بين الجانبين، سبل التعاون المشترك في قضايا حقوق الإنسان بصفة عامة، وكيفية وضع آليات لتنمية الموارد البشرية بين الجهتين، فيما استعرضت الأمين العام للجنة، التجربة القطرية في مجال حقوق الإنسان، والرؤية المستقبلية للجنة في إطار رؤية قطر للعام 2030م.
وفي ذات السياق التقى الوفد بعدد من مديري إدارات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، منهم السيد جابر الحويل — مدير الشئون القانونية، والسيد محمد المعاضيد — مدير إدارة البرامج والتثقيف، والسيد عبد العزيز اليوسف — رئيس قسم الموارد البشرية، والسيد حمد أبو فريح — مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام..
وأكدت هذه اللقاءات على ضرورة تواصل إدارات اللجنة مع الإدارات الموازية لقطاع حقوق الإنسان بدبي، والتنسيق لعقد برامج ووضع خطط مشتركة في إطار عمل موحد يتواءم مع الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان المصادق عليها من قبل الطرفين.
بينما قام الوفد عقب اللقاء بجولة بمجموعة من منظمات المجتمع المدني بدولة قطر، بالإضافة إلى المؤسسات المتخصصة في الحقل الإنساني، وعلى رأسها إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وأبدى رئيس الوفد الإماراتي ارتياحه للتجربة القطرية التي اعتبرها رائدة في مجال حقوق الإنسان وتنمية الكوادر البشرية.

undefined

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
تفاهم قطري أميركي لتعزيز حقوق الإنسان بـ 60 دولة
ورشة عمل لتعزيز مفاهيم «حقوق الإنسان»
مشاركة قطرية فعالة بمجلس حقوق الإنسان
د.المري يجتمع مع مسؤولين بـ"حقوق الإنسان" البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك