تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-  الأحد 02 محرم 1433 الموافق27 نوفمبر2011

اختتام دورة تدقيق وكشف تزوير وثائق السفر

الدوحة - الراية:

اختتمت في القاعة الفضية بمركز تطوير القادة بمعهد تدريب الشرطة وبالتعاون مع الكلية الدولية ببريطانيا دورة تدقيق وكشف التزوير في وثائق السفر لضباط الصف) والتي انطلقت في 14 نوفمبر الجاري ، وشارك فيها 27 ضابط صف (رتبة نائب) من مرتب إدارة جوازات وأمن المطار.
وأكد العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة أهمية الدورة والتي هدفت إلى تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لمكافحة تزوير الوثائق والمستندات ، وتنمية مهاراتهم في الاستدلال على المستندات المزورة ، مؤكدًا الدور الكبير الذي يقوم به رجل الشرطة الذي يعمل في منافذ الدولة بما لديه من حس أمني وحرص على العمل بمسؤولية وأمانة، مشيدًا بروح الانضباط والتفاعل التي سادت الدورة واجتهاد المتدربين للاستفادة من موضوعاتها ومن خبرات المحاضرين من الكلية الدولية ببريطانيا.
وتلقى الدارسون موضوعات عن تطور صناعة الجوازات ووثائق السفر في القرنين الماضيين، والمبادئ الأمنية الأساسية وتطوير الأساليب القياسية لفحص المستندات، وأساليب الطباعة المستخدمة في وثائق السفر، وجوازات السفر ذات المعايير الموحدة إضافة إلى استبدال الصور والصور الرقمية والتأشيرات والأختام. وقام المتدربون خلال الدورة بإجراء تطبيقات عملية بإدارة جوازات وأمن المطار.
وفي نهاية حفل التخريج قام مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة وتقديم شهادات للمتميزين فيها وهم النائب يوسف أحمد السليطي، النائب سعيد عبد الله العبيدلي والنائب محمد صالح المري. كما تم تكريم محاضري الدورة.
وعبر المشاركون بالدورة عن استفادتهم الكبيرة من موضوعاتها ،مبدين حرصهم على تطبيق تلك الخبرات والتجارب في عملهم اليومي في جوازات وأمن المطار، مشيدين بالجو الدراسي وبجهود وزارة الداخلية التي تبذلها لرفع كفاءة كوادرها وتزويدهم بالمهارات الأمنية والمهنية في مجالات عملهم المختلفة.



قانون رقم (8) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
قانون رقم (5) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر
جوازات وأمن المطار تنظم دورة متقدمة في اكتشاف التزوير 
دورة لاكتشاف التزوير في وثائق السفر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك