تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الثلاثاء 04 محرم 1433 الموافق 29 نوفمبر2011

البلدي يناقش ارتفاع رسوم المدارس الخاصة

الدوحة - الراية:

تناقش غداً الثلاثاء لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي المركزي، في اجتماعها السادس برئاسة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي، نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، شكاوى أصحاب معارض السيارات الجديدة والمستعملة بطريق سلوى، والمطالبة بتخصيص أرض لبناء مجمّع تجاري متكامل لمعارض السيارات، يشمل كافة المرافق والخدمات العامة المتعلقة ببيع السيارات كالبنوك وإدارة المرور والدفاع المدني ومسجد للفروض وغيرها.
كما تناقش اللجنة المقترحات المقدمة من شيخة بنت يوسف الجفيري، عضو المجلس البلدي عن دائرة المطار، بشأن آلية تسجيل الطلاب في المدارس ،وعلاقتها بالازدحام المروري، ومقترح آخر بشأن احتكار بيع الزي الرياضي لطلاب المدارس .
كما تناقش اللجنة المقترحات المقدمة من علي بن شاهين الكواري، عضو المجلس البلدي عن دائرة بن عمران، بشأن المدارس الحكومية الواقعة وسط الأحياء السكنية، وتناقش مقترحاً آخر بشأن ارتفاع رسوم المدارس الخاصة.
كما تناقش اللجنة ظاهرة ارتفاع أسعار جلب الأيدي العاملة، بمكاتب الاستقدام المرخصة المحلية، وتلاعب مكاتب جلب الخدم والعمالة مع الهاربين، وعدم كفاية فترة ثلاثة شهور كضمان من المكتب، ومطالبة بعض المواطنين باسترداد الرسوم المادية من المكاتب، في حالة عدم استمرار المكفول بالعمل مدة عام على الأقل وتستضيف إدارة العمل بوزارة العمل.
وجدير بالذكر أن اللجنة ناقشت في اجتماعها السابق تكرار ظاهرة هروب الخادمات أو السائقين من كفلائهم قبل انتهاء الفترة التعاقدية معهم.



قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
ضوابط جديدة لزيادة الرسوم بالمدارس الخاصة العام المقبل
موافقة الأعلى للتعليم شرط لإقرار أية زيادة في رسوم المدارس الخاصة 
منع فرض رسوم إضافية على الطلاب
إغلاق معارض السيارات 3أشهر في حالة تكرار المخالفة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك