تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-  السبت 06 صفر 1433 الموافق31 ديسمبر2011

زيادة المرتبات وإعلان انتخابات الشورى..أهم أحداث 2011

في استطلاع للرأي أجرته الراية.. مواطنون:
68% يرحبون بإنشاء هيئة الرقابة والشفافية
لجنة حماية أملاك الدولة ونقل العزاب .. قرارات أسعدت المواطنين
الدوحة - الراية:

كشف استطلاع للرأي أجرته الراية عن أبرز الأحداث المحلية خلال عام 2011 عن تصدُّر قرار زيادة مرتبات المواطنين لأهم الأحداث التي حظيت بترحيب شعبي واسع وبنسبة 72% من المشاركين في الاستبيان.
وجاء الإعلان عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في منتصف عام 2013 في المرتبة الثانية لأبرز الأحداث التي وقعت خلال العام الماضي بنسبة 20% بما يُلبّي طموحات الشعب نحو مزيد من الحرية والإصلاح ويمثل نقلة مهمة في مسيرة الديمقراطية التي تعيشها البلاد.
واختار المواطنون فوز فريق نادي السد بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية كثالث أبرز الأحداث بنسبة 8% لما يمثله من إنجاز تاريخي للرياضة وكرة القدم القطرية.
وكشف الاستبيان عن تصدُّر القرار الأميري بإنشاء هيئة الرقابة والشفافية وتحديد اختصاصاتها لأهم القرارات التي تساهم في تعزيز مسيرة التنمية وبنسبة 68% يليه القرار الأميري بتشكيل لجنة حماية أملاك الدولة بنسبة 22% وحظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية للعائلات بنسبة 10%.
وتصدّر تنظيم قطر لدورة الألعاب العربية أبرز الفعاليات التي استضافتها الدوحة في 2011 بعد النجاح الكبير الذي حققته قطر في التنظيم العالمي للحدث الرياضي العربي والذي أبهر المشاركين لاسيما حفل الافتتاح الذي حاز على اهتمام الصحافة ووسائل الإعلام الدولية وبنسبة 56% من عدد المشاركين بالاستطلاع مقابل 44% أكدوا أن تنظيم مؤتمر البترول العالمي يعد من الفاعليات البارزة التي جرت في الدوحة خلال العام نفسه.
أما المشاريع الأكثر إبهاراً فقد تصدّرها افتتاح مشروع جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بنسبة 63% ، حيث يعكس الجامع اهتمام قطر ببيوت الله وريادتها في الحفاظ على هوية الأمة وتراثها وقادتها المصلحين، ليصبح الجامع أبرز المعالم على مستوى العالم الإسلامي بتصميمه التراثي، ومضامينه العصرية وروعة التصميم المعماري الذي يعد تتويجاً للاهتمام الذي توليه الدولة لإنشاء المساجد خلال الأعوام الماضية.
وجاء في المركز الثاني للمشروعات الأكثر إبهاراً افتتاح مركز قطر للمؤتمرات وبنسبة 22% لما للمركز من دور كبير في استضافة العديد من المؤتمرات والفعاليات الكبرى وتخفيف الضغط عن الفنادق، وفي المرتبة الثالثة وبنسبة 15% لمشروعات أخرى شملت تطوير مراكز صحية وافتتاح حدائق جديدة وتحويل بعض الدوارات إلى إشارات.
وتصدّر ارتفاع أسعار عدد من السلع الأساسية مشاكل المواطنين في 2011 وبنسبة بلغت 58% من المشاركين في الاستطلاع تلاها الزحام المروري بنسبة 24%، وفي المرتبة الثالثة وبنسبة 18% تعثر بعض مشروعات البنية التحتية بالمناطق الخارجية.
وحول أهم المشاريع المتعثرة تصدّر قطاع الطرق الذي لايزال يعد أحد المشاكل المزمنة التي تعاني منها أغلب المناطق داخل الدوحة والمدن الخارجية وبنسبة 55 % من عدد المشاركين في الاستطلاع ، مقابل 31% لمشروعات تطوير شبكات الصرف الصحي المتأخرة و14 % لمشروع المطار الجديد الذي ينتظره الجميع كواجهة حضارية للدولة.
وعن أبرز الجهات الخدمية التي لاقت استحساناً من المواطنين في 2011 جاءت وزارة الداخلية في المركز الأول بنسبة 48% في حين اختار المواطنون كيوتل في المركز الثاني بنسبة31% يليها كهرماء في المركز الثالث بنسبة 21%.
أما أبرز الأزمات اليومية التي لم تشهد اتخاذ إجراءات ملموسة لحلها فقد تصدّرتها أزمة مواقف السيارات في منطقة الأبراج بنسبة 46% تلتها أزمة معاناة المواطنين مع شركات تأمين السيارات بنسبة 32% والمركز الثالث لشكاوى المستهلكين من سوء الخدمات وعيوب أو فساد بعض السلع وبنسبة 22%.
وأكد 61% من المشاركين في الاستبيان أن أهم الخطوات في تعزيز الصحة العامة للمواطنين والمقيمين خلال 2011 هو القرار الأميري بتخصيص يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير يوماً رياضياً للدولة، يليه قرار افتتاح مركز زراعة الكلى بنسبة 23% ، مقابل 16% لافتتاح مركز صحية جديدة.
شمل الاستطلاع عدد كبير من المواطن يمثلون شرائح مختلفة من المجتمع، وتناول أبرز الأحداث المحلية، والمشاكل التي واجهت الجمهور، وأهم القرارات التي تم إصدارها، وأبرز الفعاليات التي استضافتها الدوحة خلال عام 2011.



القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
الأمير : أول انتخابات للشورى في 2013
انتخابات الشورى نقلة قطرية في القضاء الديمقراطي  
قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
46 % قالوا إن عدم زيادة رواتب بالقطاعات غير الحكومية أمر سلبي.. 
رواتب القطاع العام الأسبوع المقبل
لا يجوز خفض رواتب العاملين حال تعرض الشركة لصعوبات مالية
لغز عدم زيادة رواتب المعارين للمدارس المستقلة!

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك