تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- السبت 13 صفر 1433 المواغف7 يناير2012

 الزياني: إنشاء هيئة لتفعيل الإتحاد الجمركي الخليجى

مسقط - قنا:

أعلن الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه سيتم تفعيل الاتحاد الجمركي من خلال إنشاء هيئة خاصة لها سيتم الإعلان عنها في الأول من يونيو 2012 وستقوم بدراسة كافة التحديات للوصول إلى الاتحاد الجمركي مع بداية عام 2015 .
جاء ذلك خلال لقائه بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان برجال الأعمال العمانيين بحضور خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة الغرفة.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن هذا اللقاء يأتي بناءً على توجيه من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي للتعاون مع القطاع الخاص ومشاركتهم في تعزيز مسيرة عمل المجلس، وأن هناك حرصاً من قبل الامانة العامة للانتهاء من وضع الصورة النهائية للاتحاد الجمركي وإن وجدت بعض التحديات فيتم التعامل معها ودراستها للخروج بأكبر قدر من الفائدة.
وأبدى الزياني سعادته برؤية رجال الأعمال لتطوير العمل المشترك بما يصب في تعزيز روح أواصر التعاون موضحا بأن الاتفاقية الاقتصادية تم تحديثها وتمت إضافة متطلبات وعناصر المواطنة الخليجية.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (5) لسنة 1988م بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (8) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
مرسوم رقم (92) لسنة 1992 بالموافقة على انضمام دولة قطر لاتفاقية إنشاء مجلس التعاون الجمركي وملحقها الموقعين في مدينة بروكسل بتاريخ 15 ديسمبر 1950
اجتماع مديري عامي الجمارك الخليجية لمناقشة القانون الجمركي الموحد
وكلاء مالية التعاون يناقشون الاتحاد الجمركي
مقترحات قطرية لتفعيل القانون الجمركي العربي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك