تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-  الثلاثاء 23 صفر 1433 الموافق 17يناير2012

4 طلاب من كلية القانون يفوزون في المحكمة الصورية

كتبت - هناء صالح الترك:

ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تقيمها كلية القانون في جامعة قطر، قام أربعة من طلبة كلية القانون المتميزين ضمن مقرر مهارات الدفاع بتقديم مرافعاتهم الشفهية استنادًا على تقاريرهم المكتوبة التي قدّموها إلى لجنة المحكمين.
وقد حاز الطالب حمد محمد المسفر على المركز الأول كأفضل متحدّث في مقرر المهارات الدفاعية لخريف 2011، بينما حازت الطالبة عائشة عبدالله العمادي على المركز الثاني، وقد حازت كل من الطالبتين عائشة حسن العمادي وغادة أحمد حجازي على المركزين الثالث والرابع على التوالي. وقد حضر المرافعة الدكتور حسّان عكور، عميد كلية القانون في جامعة قطر والدكتور حسن السيد، أستاذ وعميد سابق لكلية القانون في جامعة قطر والأستاذ كريس كامبل هولت، مسجل محكمة العدل الدولية في قطر ومركز فض المنازعات.
ومن الجدير بالذكر أن القائمين على هيئة التحكيم الصورية هم: الأستاذة كاثلين برادلي مستشار قانوني لدى كاي اند آل غايتز، والأستاذ روديغر تشيرننغ، مدير منتدى كلية القانون للطاقة والقانون البيئي، والأستاذ كونراد ستورم، مدير برنامج الكتابة القانونية والمهارات الدفاعية.
تعد هذه الدورة الآن واحدة من ثلاثة مقررات إجبارية مطلوبة من الطلاب كجزء من برنامج شامل لتطوير مهارات البحث والكتابة القانونية، وتأتي هذه المباراة امتدادًا لجولات سابقة لمباراة مهارات الدفاع. ومن خلال سلسلة الدورات التي قدّمتها كلية القانون، من أجل أن يتعلم طلبة كلية القانون كيفية الدفاع أمام المحكمين في المحكمة الصورية بشكل شفوي وكتابي على حد سواء.



القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
كلية القانون تنظم حفلا لتكريم المؤسسات المشاركة في تدريب طلابها
طلاب القانون يتعرفون على النظام القضائي الأميركي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك