تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-  الخميس 03 ربيع الأول 1433 الموافق 26 يناير2012 العدد 8628

المري: قطر مستعدة لاستضافة الشبكة العربية لحقوق الإنسان

عرضت قطر استعدادها لاستضافة مقر شبكة المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان، التي دعت لإنشائها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر في الدورة السابعة لمؤسسات حقوق الإنسان العربية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ودعمها بالتمويل اللازم لأداء رسالتها، بحسب ما عبر عنه الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر.
وقال الدكتور المري إن المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان، مدعوة إلى الإسراع بإرسال ملاحظاتها على النظام الأساس للشبكة قبيل البدء بالتحضير للاجتماع المقبل للجان الوطنية لحقوق الإنسان العربية، وأن منتصف فبراير المقبل هو آخر موعد للنظر في ملاحظات الدول الأعضاء فيما يتعلق بمقترحاتهم حول النظام الأساس للشبكة.
وتأكد هذا خلال اجتماع مؤسسات حقوق الإنسان العربية الذي انعقد على هامش أعمال المؤتمر الدولي لحماية الصحافيين قبل ثلاثة أيام، حيث ناقش المجتمعون آخر الجهود للتحضير للدورة الثامنة لاجتماع المؤسسات الوطنية العربية، والمقرر انعقادها في أبريل القادم بالدوحة، واقترح المجتمعون عددا من الموضوعات التي من شأنها إشاعة ثقافة حقوق الإنسان بين المجتمعات العربية.
كما أشاد رؤساء اللجان الوطنية العربية لحقوق الإنسان الذين شاركوا في الاجتماع بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر للمؤتمر الدولي لحماية الصحافيين، وأكدوا على نجاحه من كافة الجوانب، لافتين إلى الدور المحوري الكبير الذي تلعبه دولة قطر في حماية حقوق الإنسان.

undefined

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
تفاهم قطري أميركي لتعزيز حقوق الإنسان بـ 60 دولة
ورشة عمل لتعزيز مفاهيم «حقوق الإنسان»
مشاركة قطرية فعالة بمجلس حقوق الإنسان
د.المري يجتمع مع مسؤولين بـ"حقوق الإنسان" البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك