تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأحد 13 ربيع الأول 1433 الموافق 5 فبراير2012  العدد 8638

دعم ذوي الاحتياجات يساعدهم على الاندماج بالمجتمع

أشاد سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بتعاون مؤسسات المجتمع المدني مع الجمعية لتفعيل دورها وتحقيق أهدافها في خدمة فئة عزيزة علينا من الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال إن الدعم يأتي من قناعة وإيمان وتقدير مؤسسات المجتمع لخدمات الجمعية. وذكر أن التشجيع والمساعدة يساعدان منتسبيها على الاندماج بالمجتمع. ودعا سعادته مؤسسات المجتمع المدني لأن تحذو حذو البنك الأهلي في تشجيع أبنائنا، وتبني تميزهم واجتهادهم تشجيعاً لهم ودعماً لقدراتهم. وأكد أن ذوي الاحتياجات لديهم من القدرات والمواهب ما يؤهلهم للانخراط في المجتمع والتفاعل مع أنشطته. وثمن مبادرة البنك الأهلي باختيار مجموعة من اللوحات الفنية التي رسمتها طالبات المركز التعليمي والتأهيلي بنات والتابع للجمعية، لوضعها على صفحات التقويم السنوي 2012 للبنك الأهلي. وقد بلغ عدد الرسومات التي تم اختيارها 12 لوحة فنية. ظهرت من خلالها موهبة الرسم والتلوين عند الطالبات، وأكدت قدرتهن على المشاركة وتفعيل دورهم بالمجتمع، وأظهرت الجهد المبذول من معلمات المركز، لتعليمهن وتأهيلهن وتحفيزهن على الرسومات وتم وضع اسم صاحبة الرسم على اللوحة التي تم رسمهتا تشجيعاً لها. ووجه سعادته الشكر للبنك الأهلي على تلك اللفتة الكريمة بتبني أعمال الطالبات من ذوي الاحتياجات. وخص بالشكر صلاح مراد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، والذي أكد أن هذا التقدير لتلك الفئة جاء من باب إيمان البنك بمسؤوليته تجاه المجتمع القطري، خاصة من ذوي الإعاقة، تحقيقاً لإيمان البنك بأن مسئوليته ليست قاصرة على جني الأرباح، ولكن تتسع لتحفيز التطلعات والعمل على إنجاح المشاريع الهادفة. ووجه الشكر إلى أحمد الشيمي بإدارة التسويق والاتصالات بالبنك على تبنيه تلك الفئة، وحرصه على تشجيعها.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات 
القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات" تقدم خدماتها لـ "4000" معاق 
إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
المطالبة بإصدار وثيقة لتطبيق اتفاقية حقوق المعاقين
مرسوم أميري بالتصديق علي اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
معرض ختامي لأنشطة مراكز الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك