تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-  الأحد 27 ربيع الأول 1433الموافق 19 فبراير2012

عقدت بالتعاون مع الكلية الدولية ببريطانيا..اختتام دورة التحقيق المروري

الدوحة-الشرق:

اختتمت بمعهد تدريب الشرطة يوم الخميس الماضى دورة التحقيق المروري، التي عقدت بالتعاون مع الكلية الدولية ببريطانيا خلال الفترة من 1:16/2/2012م، وشارك فيها (16) متدربا من الرتب الأخرى من إدارات (المرور، شرطة النجدة، أمن الجنوب، أمن الشمال، وأمن دخان).
وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تحرص وزارة الداخلية على تنفيذها وفق الخطة الطموحة للوزارة، انطلاقا من محاور إستراتيجيتها الخمسية 2011 — 2016م تلبية لاحتياجات العاملين في مجال التحقيق لإكسابهم المهارات الضرورية التي تعينهم على أداء العمل بالصورة المطلوبة.
وهدفت الدورة إلى إكساب الدارسين المعرفة والمفاهيم والقواعد العامة المتعلقة بالتحقيق في مجال المرور وفقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية، وإعدادهم لجعلهم محققي حوادث مرور على مستوى عالٍ من الكفاءة.
وتلقى الدارسون خلال الدورة محاضرات في محاور عدة منها التشريعات ذات الصلة بالتحقيق المروري، تنفيذ الأحكام القضائية، سلامة وأمن موقع الحادث، معاينة موقع الحوادث المرورية، الرسم التخطيطي وكتابة التقارير. بالإضافة إلى التعامل مع الأطراف المعنية بما في ذلك الشهود.
كما تناولت الدورة موضوعات مهمة مثل: نظرة عامة للحوادث والتعريف بأنواعها ومسبباتها وإعادة بناء الحادث المروري، إضافة إلى التدريب على كتابة تقارير الحوادث المرورية وتطبيق بعض السيناريوهات العملية.
وأعرب عدد من الدارسين عن استفادتهم الكبيرة من المحاضرات والموضوعات وأساليب التدريب الحديثة التي ستساعدهم في تطوير مهاراتهم لتحقيق الارتقاء والتميز في العمل المروري.



قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
إطلاق حملة القلعة المرورية للتوعية بقانون المرور
خطة للتوعية المرورية على مدار العام لمختلف الفئات
إطلاق حملة القلعة المرورية للتوعية بقانون المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك